5:31 صباحًا / 1 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

الرقب : خطة الاحتلال القادمة ضم اراضي من الضفة وهدوء على صعيد غزة

شفا – قال الدكتور أيمن الرقب ، القيادي في حركة فتح وأستاذ العلوم السياسية ، إن “قصف الاحتلال الإسرائيلي أمس وفجر اليوم على قطاع غزة جاء بعد أن أدعى الاحتلال انطلاق قذيفة من قطاع غزة تجاه المستوطنات الصهيونية المقامة في غلاف قطاع غزة”.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه قد “تعودنا على رد الاحتلال على مثل هذه الأحداث بقصف بعض المواقع من باب توازن الرعب كما يدعون، وهناك خطة لدى وزارة الحرب الصهيونية بالرد بقصف على قطاع غزة بعد انطلاق أي قذيفة من قطاع غزة”.

وبشأن إمكانية أن يتحول الأمر لمواجهة، قال: “تحول الأمر لمواجهة أمر مستبعد والأمر ليس إلا حدث كالعادة طالما لم يسقط ضحايا خاصة أن جميع الأطراف لا تسعى لمواجهة في الوقت الراهن، ومنذ حرب عام 2014 وما يحدث هو بعض الصدامات التي قد تستمر عدة أيام وتنتهي دون التحول لحرب جديدة”.

وتابع: “بالإضافة لتأثير جائحة كورونا على المنطقة والعالم وظهور تعاون بين الاحتلال وحماس في قطاع غزة في المجال الصحي يجعل فكرة نشوب حرب مستبعدة مع بدء مرحلة جديدة من الاستعداد لتنفيذ صفقة تبادل أسرى بين الاحتلال والمقاومة”.

وأنهى حديثه قائلًا : “الاحتلال عينه على الضفة الغربية من خلال عملية ضم العديد من الأراضي للمستوطنات المقامة على أراضي المواطنين بالضفة الغربية ، ومعني بهدوء كبير في قطاع غزة وبالتالي الحدث انتهى وقد يتكرر ولكن حرب جديدة مستبعدة بشكل كبير جدًا”.

شاهد أيضاً

السعودية .. قرار جديد بشأن الحرم المكي والمعتمرين

شفا – وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، الشيخ عبد الرحمن …