6:08 مساءً / 22 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

القائد غسان جاد الله : التحية لمن واجه المتاعب وكل أشكال البطش والقمع لكي ينقل الحقيقة

شفا – حيا القيادي البارز في التيار الإصلاحي الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” أبو باسل “، اليوم الأحد، الصحفيين الفلسطينيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقال جاد الله، في منشور عبر موقع “فيسبوك”، “يصادف اليوم، الثالث من مايو، مناسبة اختارها العالم ليحتفل مع الإعلاميين بحرية الصحافة، وهي فرصة نبرق فيها بعظيم الاحترام والتقدير لفرسان الكلمة والصورة والأثير، وننحني فيها تقديراً لمن امتهنوا البحث عن المتاعب ومواجهة كل أشكال البطش والقمع، من أجل أن ينقلوا الحقيقة”.

وأضاف، “في يوم حرية الصحافة أتوجه بالتحية والتقدير لكل الصحفيات والصحفيين الفلسطينيين الذين يناضلون من أجل حرية شعبنا، وفضح جرائم الاحتلال بحقه وبحق ارضنا المغتصبة، ويجابهون في الوقت ذاته بطش السلطات التنفيذية التي يزعجها اندفاع الصحفي لمعرفة الحقيقة، وهي تجهل أن نقطة البدء في العمل الصحفي تتطلب رفع منسوب الفضول الصادق لنقل المعلومة للرأي العام”.

وأشار إلى أن هذه مناسبة للتأكيد على أن واجب الحكومات هو تأمين حق الصحفي في الحصول على المعلومة، ومن أجل ذلك نكرر دوماً بأن الحرية وقبل أن تكون حقاً للمواطن فإنها بالقدر نفسه تعني التزاماً من الحكومات.

شاهد أيضاً

الاحتلال يضع مكعبات إسمنتية على طريقٍ شرق نابلس

شفا – وضعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مكعبات اسمنتية على طريق الباذان، شمال شرق …