12:19 صباحًا / 25 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

في حوار خاص مع ” شفا “، د. الرقب يدعو يدعو المجتمع الدولي لحماية الصحفي الفلسطيني

شفا – خاص – دعا الدكتور أيمن الرقب، القيادي في حركة فتح واستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، المجتمع الدولي للتحرك لحماية الصحفي الفلسطيني، كما تمنى على سلطات الحكم في الضفة وغزة منح حرية اكثر لعمل الصحافة في الاراضي الفلسطينية وهذا اقل حق.

ويعتبر اليوم العالمي لحرية الصحافة فرصة سنوية لكشف ما يتعرض له الصحفي الفلسطيني والذي يحمل صفة فدائي.

وقال الدكتور الرقب، في حوار خاص مع مراسل شبكة فلسطين للأنباء شفا : فالصحفي الفلسطيني محارب من الاحتلال ومن سلطات الحكم في الضفة وقطاع غزة.

وأضاف الرقب، قد نتفهم ما يمارسه الاحتلال لان الصحفي الفدائي يكشف جرائم هذا الاحتلال الذي يسعى لاخفائها ، وفي ظل علم تكنولوجيا الاعلام اصبح الصحفي مؤسسة اعلامية متحرك تسطيع تسجيل وكشف كل جرائم الاحتلال لذلك لاحظنا خلال مسيرتنا النضالية الفلسطينية ان الاحتلال الاسرائيلي يجعل الصحفي هدفا له لذلك ارتقى عدد من الشهداء وأصيب العديد منهم على يد الاحتلال ، ورغم ان ممارسات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطيين وحتى الدوليين هي ضد كل القوانيين الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة الا ان العالم يصبح عاجزا امام جرائم هذا الاحتلال .

وأضاف الرقب في حواره مع “شفا”، كما اشرت سابقا اننا نفهم سلوك الاحتلال تجاه الصحفيين ولكن ما هو مستغرب هو قيام السلطات في الضفة وقطاع غزة بالمضايقة للصحفيين وقد تعرض بعضهم للاعتقال والإهانة ومصادرة اي اجهزة يحملها والهدف من ذلك هو قتل الكلمة التي تزعجهم .
وأختتم الرقب حديثه بالقول ، في هذه المناسبة نترحم على شهداء الصحافة الفلسطينية الذين ارتقوا اثناء تأدية واجبهم الوطني والمهني .

شاهد أيضاً

عائلة المختطف السياسي في سجون السلطة ” معتز ابو طيون ” تطالب مؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري للإفراج عن نجلها

شفا – طالبت عائلة المختطف السياسي في سجن اريحا المناضل ” معتز ابو طيون ” …