5:08 صباحًا / 28 مايو، 2020
آخر الاخبار

مجلس العمال بحركة فتح يدعو لإنهاء الإنقسام وتنظيم إنتخابات نقابية بعيداً عن المحاصصة

شفا – دعا مجلس العمال في حركة فتح ساحة غزة، إلى إنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني، والاتفاق على برنامج وطني موحد لمجابهة صفقة القرن وتداعياتها.

جاء ذلك، في بيان صحفي صادر عن المجلس بمناسبة الذكرى السنوية لعيد العمال، والذي يصادف الأول من آيار كل عام.

وجاء في البيان :” اختار العالم في الأول من آيار للاحتفال بعيد العمال، تكريماً للعامل وتقديراً لدوره في البناء والتنمية، ومنحه حقوقه كاملة، بدءاً بالحق في العمل، والظروف المناسبة، والأجر الكافي، وانتهاءً بحقوقه بعد التقاعد، وبينهما كل أشكال الرعاية اللازمة”.

وتابع ” ما زال العامل الفلسطيني، وتحديداً في قطاع غزة المحاصر، يدفع ثمن الانقسام والحصار، من بطالةٍ وفقرٍ وجوع، وظروفٍ كارثيةٍ ألقت بظلالها القاتمة على كل مناحي الحياة، كل هذا يحدث بينما تواصل ماكينات التنظير الحزبي إطلاق شعارات مناصرة العامل وتبني قضاياه، دون أدنى سلوكٍ على الأرض”.

وقال:” رهن عمال شعبنا دوماً على عطائهم وتضحياتهم، فكان منهم الشهداء والأسرى والجرحى، وكانوا أداة شعبنا في بناء مقومات الدولة، واختاروا أن يكونوا وقود ثورة شعبنا لنيل حقوقه الوطنية”.

وأشار البيان، أن هذه الذكرى تحل علينا، وما تزال القوانين والتشريعات التي تحمي عمالنا من الجوع والفقر مغيبة، بينما تتراجع العدالة الاجتماعية، نتيجة الانحراف والفساد الذي أصاب الأجسام النقابية، التي فشلت في الدفاع عن حقوق العمال أو تبني مطالبهم.

كما طالب المجلس، بتنظيم انتخاباتٍ نقابيةٍ ديمقراطيةٍ لكافة النقابات العمالية، وضرورة توحيد الحركة النقابية الفلسطينية بعيداً عن المحاصصة الحزبية.

ودعا العمال لأخذ زمام المبادرة والانطلاق نحو نيل حقوقهم المشروعة التي كفلتها لهم القوانين الدولية والحريات النقابية، وعدم انتظار أوهام وشعارات من تجاهل حقوقهم.

كما وجه دعوته إلى الحكومة لتحمل مسؤولياتها، من خلال الالتزام بتطبيق التشريعات والقوانين التي تكفل الحماية والعدالة الاجتماعية والحياة الكريمة للعمال، والمجتمع الدولي إلى تنفيذ برنامج إغاثة طارئة للعمال وأسرهم لمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها التي تسببت في زيادة البطالة والفقر.

شاهد أيضاً

الأردن.. حظر تجوال شامل الجمعة وإصابتا كورونا جديدتان

شفا – أعلن الأردن، اليوم الأربعاء، حظر تجوال شاملا في المملكة الجمعة 29 مايو، في …