10:03 مساءً / 28 مايو، 2020
آخر الاخبار

مصدر إسرائيلي لـ شفا : اسرائيل ستضم 90 % من كامل الضفة الغربية الى اسرائيل بحلول الصيف

شفا – كشفت مصادر سياسية اسرائيلية مقربة من زعيم حزب الليكود الاسرائيلي ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ، ان اسرائيل شرعت بتجميع خرائط عمليات ضم المناطق الى اسرائيل من أجل اعتمادها بشكل نهائي في الحكومة الاسرائيلية والكنيست الاسرائيلي بحلول شهر 6 من هذا العام او شهر 7 على أبعد تقدير.
وبحسب المصادر التي نقلت الخبر لـ شفا ، فإن الخرائط الاسرائيلية المقدمة من الجانب الاسرائيلي تختلف عن الخارطة التي أعلن عنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب وعرضها كحل من أجل احلال السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وقالت المصادر الاسرائيلية ان الخرائط التي ستعلن عنها اسرائيل هذا الصيف كمشروع ضم المناطق الى اسرائيل تبلغ ما لا يقل عن 90% من مساحة الضفة الغربية التي سيطرت اسرائيل عليها بعد حرب عام 1967 .
وبحسب قول المصادر الاسرائيلية فإن عملية الضم ستشمل فتح أكثر من 12 طريق جديد يمر من الداخل الاسرائيلي الى المناطق الشرقية بشكل عرضي مما سيقسم الضفة الغربية الى 12 قطعة منعزلة بالاضافة للطرق الموجودة منذ عام 1967 .
وكشفت المصادر الاسرائيلية انه سيسمح للاسرائيليين بالبناء والاستثمار في أي منطقة من ضمن الـ 90 % من مساحة الضفة الغربية، بالاضافة لفتح عدة مشاريع اسرائيلية تشمل المشاريع الزراعية والصناعية والمناطق اللوجستية والتبادلية الاستثمارية، وكذلك بناء 3 مستشفيات جديدة، بالاضافة الى بناء جامعة اسرائيلية جديدة جنوب المناطق وجامعة اسرائيلية شمال المناطق من أجل تطوير التعليم في المناطق.
وقال مصدر اسرائيلي مقرب من زعيم حزب اليمين الجديد نفتالي بينيت، بإن أي مشروع لعملية الضم لا يتضمن هذه الاساسيات سنعارضه بشدة وسنسعى في النهاية لضم كامل المناطق الى اسرائيل.

شاهد أيضاً

الصحة المصرية : تسجيل أعلى معدلات إصابة ووفاة بفيروس كورونا

شفا – أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا …