10:14 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مفوضية التعبئة الفكرية بحركة فتح : في ذكرى رحيل أبو جهاد لن نحيد عن دربه ونبض حروفه

شفا – نشرت مفوضية التعبئة الفكرية التابعة لحركة فتح ساحة غزة ، لافتة في ذكرى استشهاد القائد الراحل خليل الوزير أبو جهاد.

وقالت المفوضية، “أبو الجهاد والكفاح وأول الرصاص والحجارة وطائر الفينيق المحلق في كل الأرض والمتجذر في ثرى فلسطين، أول الحروف التي أعلنت نداء الحياة لفلسطيننا، وهو الفكرة التي لم تستسلم لارتدادات النكبة، فصنع من قلب الهزيمة كرامة، وأعلن الدولة قبل العودة في عملية الساحل بيد تلميذة النضال دلال المغربي، وهو القائل من وحي الوعي أن “لا صوت يعلوا فوق الانتفاضة”، حين كانت الانتفاضة هي مطلب الشعب وقراره، ليبرق رسالته لكل سياسي سطا على إرادة الشعب في غفلة من الزمن، بأن الشرعية للجماهير وللشعب”.

وتابعت ” لأنه فكرة، وشعب في رجل، نالت منه سبعون رصاصة غادرة تحت جنح الليل، ليرحل جسدا ويبقى فكرة طاهرة في نفوس رجال لم يستسلموا لحق القوة التي يمتلكها البعض، بل استندوا إلى قوة الحق، فانطلقوا في مدرسة الخليل رجالاً رفعوا راية تيارهم مستظلين بكلمات حفرها الخليل في الصخر، مستمرون في الهجوم”.

ذلك هو الخليل، وهؤلاء هم رفاقه وتلاميذ مدرسته في فتح، لروحه الرحمة، والعهد والوعد منا في ذكراه أن لا نحيد عن دربه ونبض حروفه.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …