1:28 صباحًا / 8 يوليو، 2020
آخر الاخبار

الحركة الأسيرة : الاحتلال سحب المياه المقطرة وصابون غسل اليدين واستبدلها بمياه ملوثة

شفا – اعلنت الحركة الاسيرة أن غدا الخميس سيكون هناك باكورة خطوات لمواجهة محاولة إدارة سجون الاحتلال بسحب منجزات الأسرى وإرجاع وجبة الفطور وإغلاق الأقسام في كافة السجون.

وقالت الحركة الأسيرة في بيان لها اليوم الأربعاء: “في ظل مواجهة العالم وباء كورونا فإن الأسرى الفلسطينيون يواجهون الوباء وهجوم إدارة سجون الاحتلال عليهم”.

وأضافت ” أن إدارة السجون قررت سحب المياه المقطرة وصابون غسل اليدين وتزويد الأسرى بمياه ملوثة”.

وفي ذات السياق، نددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بالانتهاكات العنصرية بقيام إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بمصادرة مستلزمات الأسرى التي فاقت أكثر من 140 صنفا من المواد الغذائية والوقائية.

وقالت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية خلال اجتماعها مع اجناسيو كاساريس مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة اليوم الأربعاء: “إن حدة التعسف الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين زادت تغولا في ظل تراجع دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا ما يهدد حياة الأسرى وهذا يتنافى مع الاتفاقيات الدولية والإنسانية مشيرا إلى اجتماع اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين امس في الضفة مع ممثلي منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر حول ما يتهدد حياة الأسرى المرضى وكبار السن وحالة الأسير فؤاد الشوبكي نموذجا”.

وطالبت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى والمؤسسات اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة الأسرى من قادة وممثلي الفصائل وتوفير أكثر من طبيب لزيارة الأسرى وبردود واضحة إزاء ما يتعرض له الأسرى من انتهاكات وجرائم يومية على يد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية في الإهمال الطبي المتعمد والاعتداءات والاقتحامات التي تؤدي لاحتكاك ضباط وجنود إدارة مصلحة السجون مع الأسرى إلى جانب قيام الإدارة بخلق حالة من الإحتكاك مع السجناء الجنائيين ما يهدد بإصابة الأسرى بفيروس كورونا.

وأشارت لجنة الأسرى إلى حالة من الغضب تسود أهالي الأسرى وعموم الشارع الفلسطيني خوفا على حياة الأسرى واحتجاجا على الصمت الدولي والإنساني ودور اللجنة الدولية للصليب الأحمر خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا .
وأوضحت أنها علقت الإعتصام الأسبوعي مؤقتا كإجراء وقائي حفاظا على سلامة وحياة اهالي الأسرى والمعتصمين بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة .

بدوره، أكد إجناسيو كاساريس أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة مستمرة في زيارة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وسوف تعمل على ايجاد وسائل بديلة في ظل المنع عن الزيارة بسبب فيروس كورونا في السوشيال ميديا أو تفعيل التواصل الهاتفي بين الأسرى وذويهم .

وأضاف كاساريس ة أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر سوف تستمر في زيارة الأسرى الفلسطينيين وستعمل بكل الجهود من أجل التخفيف من معاناتهم .

شاهد أيضاً

د. غنام : تشديد الاغلاق على مخيم الجلزون

شفا – اعلنت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم الثلاثاء تشديد الاغلاق على …