8:57 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المصري يدعو لحوار وطني شامل بالقاهرة لإنهاء الانقسام

شفا – أكد المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر، عاكف المصري، اليوم السبت، أن المسيرات والاحتجاجات ستبقى مستمرة وبشكل موحد في الميدان، لمواجهة صفقة ترامب.

وقال المصري، في تصريح صحفي، إن “الشعب الفلسطيني يواجه طغيان وهيمنة الاحتلال الاسرائيلي المدعوم بالسياسة الأمريكية التي تقوم على قانون البلطجة والسطو على مقدرات الأمة”، لافتا إلى أن “المهمة الرئيسية الماثلة أمام جميع أبناء الشعب الفلسطيني الآن هي الخلاص من الاحتلال والجميع موحد حول هذا الهدف”.

وشدد، على أن “الشعب الفلسطيني لن ييأس مهما بدت الظروف صعبة ومظلمة وسنواصل النضال جيلاً بعد جيل لإنجاز الحق المقدس الفردي والجماعي بالعودة”.

ودعا المصري، إلى مغادرة المرحلة السابقة من الانقسام والإنتقال إلى مرحلة وطنية وسياسية جديدة عنوانها الوحدة الوطنية والمقاومة بكل أشكالها، والعمل على تعزيز مقومات الصمود للشعب الفلسطيني.

وجدد دعوته إلى حوار وطني شامل تستضيفه القاهرة لكافة مكونات الشعب الفلسطيني للتوافق على برنامج وطني كفاحي يتوج بإنهاء الإنقسام وإعادة اللحمة الوطنية يستند إلى الإتفاقيات الموقعة وهذا يشكل أولى الخطوات في دحر الاحتلال وزواله عن أرضنا.

وأكد أن “حراكنا ومسيراتنا الجماهيرية بأدواتها السلمية من أجل تحقيق أهدافها الوطنية لا ينفصل عن نضالنا من أجل رفع الظلم عن أهلنا في قطاع غزه بكسر الحصار ورفع الإجرائات العقابية وتحقيق الوحدة الوطنية”.

شاهد أيضاً

سلطة الأراضي وهيئة التسوية يعقدان اجتماع مجموعة العمل القطاعية لقطاع الأراضي في فلسطين

شفا – عقدت سلطة الأراضي الفلسطينية وهيئة التسوية والمياه اجتماع مجموعة العمل القطاعي لقطاع الأراضي …