10:24 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

د. محسن : اللقاءات مع الاحتلال أداة دعائية وترويجية للتطبيع العربي والإسلامي

شفا – أكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الدكتور عماد محسن، اليوم الإثنين 17/2/2020، أن اللقاءات التطبيعية التي عقدتها ما تسمى بـ”لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي”، تكسر الإرادة الوطنية الفلسطينية.

وقال محسن، في تصريح له، إن “هذه اللقاءات أياً كان محتواها هي أداة تكسير للإرادة الوطنية، وأداة دعائية وترويجية للتطبيع العربي والإسلامي مع إسرائيل”، متسائلاً، “كيف يمكن لنا أن نطالب الآخرين بالتوقف عن التطبيع بينما يجلس بعضنا مع الاحتلال، وكأن العلاقة طبيعية ولا صراع بيننا وبينهم”.

وأكد أن هذه العلاقات وهذه اللقاءات هي والتنسيق الأمني وجهان لعملة واحدة، وكلاهما يضران استراتيجياً بالمصلحة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف: محسن “قلنا مراراً وتكراراً إن هذا التنسيق وهذا التعاون يضر بمصلحتنا الوطنية، ويكرس حالة وظيفية للسلطة تتمحور حول أداء مهمة حفظ أمن الاحتلال ومستوطنيه”، مشدداً على أنه “لا مجال لاستعادة البوصلة الوطنية إلا عبر بوابة الالتزام بقرارات المجلس المركزي الداعية إلى وقف هذا التنسيق فوراً”.

أوقفواالتنسيقالأمني

وفي ذات الشأن، دشن نشطاء التواصل الاجتماعي، حملة إلكترونية عبر موقعي “تويتر” و”فيسبوك”، تنديدا باللقاءات التطبيعية مع الاحتلال.

وغرد آلاف النشطاء عبر هاشتاج #أوقفواالتنسيقالأمني، مطالبين السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وشدد المغردون، على ضرورة تنفيذ قرارات المجلس المركزي بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال بشكل فوري، مؤكدين أنه يضر المشروع الوطني الفلسطيني، خاصة بعد الإعلان عن “صفقة ترامب”.

شاهد أيضاً

صابرين الروح .. "الطفلة المعجزة" التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

صابرين الروح .. “الطفلة المعجزة” التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

شفا – ترقد الرضيعة “صابرين الروح” شكري الشيخ في حضانة الخدج بالمستشفى الإماراتي الميداني في …