4:30 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الإعلان عن وقفة احتجاجية لموظفي السلطة بغزة الخميس للمطالبة بحقوقهم

شفا – وجهت الحملة الشعبية لإستعادة حقوق موظفي السلطة في قطاع غزة جميع الموظفين عسكريين ومدنيين وموظفي 2005 للمشاركة الجماهيرية الفاعلة في الوقفة الإحتجاجية التي سيتم تنفيذها يوم الخميس القادم تمام الساعة 00 : 11 صباحا أمام مقر سلطة النقد الفلسطينية في غزة غرب دوار حيدر باتجاه الميناء .

وقالت الحملة في بيان لها، إن هذه الفعالية تأتي ضد القرصنة والإجراءات الغير قانونية التي تمارسها البنوك ضد كافة الموظفين والمتمثلة بالحجز على الرواتب لإجبار الموظفين بجدولة القروض وإضافة فوائد مالية جديدة عليهم ، والخصم بنسب تصل إلى 150 % من رواتب الموظفين وتعيينات 2005والأسرى وهذا يتناقض تماما مع القانون الذي لا يسمح للبنوك بخصم أكثر من ربع الراتب على الموظفين، وايضا الاحتجاج على تهرب حكومة د. محمد اشتية من تعهداتها بإنهاء ملف ٢٠٠٥ وإلغاء التقاعد المالي وتوحيد صرف الرواتب بين المحافظات الشمالية والجنوبية وإعادة المستحقات المالية المترتبة على وزارة المالية عن الأشهر التي كانت تصرف فيها الرواتب بنسبة 50 % ..

والتأكيد على مطالب وحقوق موظفي المحافظات الجنوبية التالية :

1 _ انهاء ملف الاجهزه الامنيه من تعيينات 2005-2006-2007 بشكل قانوني على قاعدة الامر الاداري الصادر لهم من تاريخ التعيين لكل عسكري منهم أسوة بزملائهم من الملف في المحافظات الشمالية .

2 _ تعديل عمل القرار بقانون رقم (9) للعام ٢٠١٧ لمنطوق المرسوم بإحتساب الراتب التقاعدي للعسكريين على اخر راتب كاملا وليس على متوسط اخر 36 شهر واحتساب ثلثي المدة للرتبه المستحقه للعسكريين مع احتساب حصة الاسترداد ( 6 % ) من تاريخ الأخذ وليس من تاريخ 1/9/2006.

3 _ توحيد نسبة صرف رواتب الاسرى والمحررين في قطاع غزه بنفس النسبه لابناء المحافظات الشمالية واعادة مستحقاتهم الماليه المترتبة على وزاره الماليه بنسبه صرف 50% لهم طيلة المدة السابقة .

4 _ الغاء التقاعد المالي الغير قانوني وعدم ربط الغائه بلجان تحديث البيانات او اي اجراءات اخرى.

5 _ حل قضية موظفي مؤسسة البحر الحكومية واعادة رواتبهم المقطوعه من تاريخ ١ / ١ / ٢٠٠٨ .

6 _ العمل على تثبيت المعلمين من تعيينات العام ٢٠٠٦ _ ٢٠٠٧ _ ٢٠٠٨ مع ضمان كامل مستحقاتهم المالية والإدارية .

7 _ اعادة الرواتب المقطوعه بتقارير كيديه منذ 12عام .

8 _ توحيد سلم ونسب صرف رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين في شقي الوطن بنسبة واحدة .

9 _ جدولة وصرف كامل المستحقات الماليه المترتبة على وزارة الماليه ابتداء من شهر مارس 2017 حتى تاريخه بالاضاف لشهر مارس ٢٠١٨ الذي لم يصرف لجميع الموظفين في المحافظات الجنوبية .

10 _ إحتساب استحقاقات الدرجة الوظيفية ماليا واداريا لموظفي المحافظات الجنوبيه المدنيين حسب قانون الخدمة المدنية وبأثر رجعي .

11 _ اعادة حصة الموظف في صندوق هيئة التامين والمعاشات عن فترة التقاعد المالي الغير قانوني بما لايمس الموظف بالامان الوظيفي .

على جميع الموظفين نفض غبار الذل والمهانة عن أجسادهم ورفض سياسة التركيع والتطويع التي تمارسها الحكومة وسلطة النقد والبنوك في الوقت الذي يجب على الحكومة ان تقوم بتعزيز صمود الموظفين والمواطنين لمواجهة صفقة القرن .

وليس من خلال تنفيذ هذه الإجراءات غير القانونية وإيصال المواطن والموظف لمرحلة الإنتحار بسبب عدم قدرته على توفير أبسط متطلبات الحياة الكريمة لأسرته وأطفاله.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …