12:58 مساءً / 26 يناير، 2020
آخر الاخبار

د. سفيان أبو زايدة : إعلان كاتس عودة سياسة الاغتيالات له علاقة بالإنتخابات البرلمانية القادمة

شفا – قال المتخصص بالشؤون الإسرائيلية الدكتور سفيان أبو زايدة أن سياسة الاغتيالات لم تتوقف خلال الثلاث السنوات الماضية حيث تم تنفيذ عمليات إغتيال بطرق مختلفة ودون أن تترك إسرائيل بصماتها.

وأضاف أبو زايدة في تصريح له: “تستثنى عملية إغتيال الشهيد بهاء أبو العطا التي كانت بشكل صريح وواضح، ولا أعتقد أن إسرائيل ستقوم بعملية مشابهة كما حدث مع أبو العطا، إلا إذا حدثت تطورات معينة مثل اجتياح أو عدوان شامل”.

وتابع: ” أن إسرائيل تدرك أن أي عملية إغتيال سيترتب عليها رد فعل فلسطيني من غزة، قد يستمر لأيام وقد يتطور لمواجهة شاملة، وبالتالي بعيداً عن التصريحات الشعبوية لا أعتقد أن إسرائيل ستقدم على تغير سياستها المتبعة خلال الفترة الأخيرة”.

وواصل أبو زايدة حديثه: ” أنه ليس بالجديد أن تكون إسرائيل فوق القانون، ولكن محمكة الجنايات الدولية و منظومة حقوق الإنسان أصبحت أكثر جرأة في انتقاد السياسة الإسرائيلية وإتخاذ قرارات لا تعجب إسرائيل”.

وشدد على أن إعلان كاتس عودة سياسة الاغتيالات له علاقة بالإنتخابات البرلمانية القادمة، وله علاقة بالصراع داخل حزب الليكود، و بوضع نتنياهو الإنتخابي وهذا أمر طبيبعي أن تستخدم الورقة الفلسطينية في المعارك الحزبية أو البرلمانية في إسرائيل.

شاهد أيضاً

الاحتلال يبعد شابين عن “الأقصى” لأربعة أشهر

شفا – أبعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين عن المسجد الأقصى المبارك ومحيطه لمدة …