1:26 مساءً / 23 يناير، 2020
آخر الاخبار

د. أيمن الرقب : نتنياهو سيستغل وجود بينيت لتنفيذ عدة اغتيالات ليقيس ردة فعل المقاومة في حالة فشله بالانتخابات

شفا – قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس المفتوحة الدكتور أيمن الرقب، أن الاحتلال بعد عملية اغتيال الشهيد بهاء ابو العطا وردة الفعل التي كانت محدودة من قبل حركة الجهاد الإسلامي قد استسهلها كاتس.

وأوضح أن العودة لسياسة الاغتيالات مرتبطة بقياس ردة الفعل الفلسطينية، وستكون هي السمة السائدة في المرحلة القادمة ، والاحتلال يريد فرض مايريد على غزة وتنفيذ مايريد، ولم يعد تهديد بل تحول إلى تنفيذ.

وأضاف الرقب، بقرائته للمشهد الاسرائيلي أن نتنياهو سيفوز ولا توجد مرحلة ثانية للليكود، ويرى في تكيلف نتنياهو نفتلي بينيت وزيرًا للحرب كان يدرك أنه سيكون هناك تصعيد بغزة بالتحديد في أي لحظة.

وأكد أن نتنياهو سيستغل وجود بينيت والمتطرفين حوله لتنفيذ عدة اغتيالات ليقيس ردة فعل المقاومة، في حال فشله في الإنتخابات وعدم إستطاعته لتشكيل الحكومة والقضاء ينتظره، والسجن سينتظره، وليس كما حدث مع ابو العطا بل اعنف.

وتابع الرقب: ” أن تصريحات نتنياهو بضرورة حسم موضوع مطلقي الصواريخ وضرورة حسم الوضع في غزة، ومنع اطلاق الصورايخ وهذا مايخشاه، فستذهب غزة الى حرب اعنف من 2014″.

وإختتم قوله بأنه هناك لاعب اقليمي وهم قطر وتركيا ولفيفهم ومن يسعى لاستمرار الوضع كما هو عليه في غزة تكريسًا للانقسام وليبقى الامر كما هو عليه.

شاهد أيضاً

بالصور.. مصر .. ضبط خلايا لتنفيذ عمليات إرهابية بتكليف من الإخوان في تركيا

شفا – تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من ضبط خلايا إرهابية وإلكترونية وإعلامية كانت تعتزم تنفيذ …