5:31 مساءً / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

الأسرى المقطوعة رواتبهم يعلنون بدء إضراب مفتوح عن الطعام

شفا – أعلن الأسرى في سجون الاحتلال المقطوعة رواتبهم من السلطة الفلسطينية بدء إضراب مفتوح عن الطعام، اعتبارا من الأربعاء المقبل 25 ديسمبر حتى إعادة رواتبهم كاملة بنسبة 100% وبأثر رجعي أسوة بباقي الأسرى.

وأوضح هؤلاء الأسرى وعددهم 37 أسيرا في بيان لهم يوم السبت، أن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر أبلغهم أن الموضوع من مسؤولية مسؤول المخابرات اللواء ماجد فرج.

وقالوا في بيانهم إنه “منذ ما يقارب العامين ونحن وعائلاتنا نعاني من جراء قطع رواتبنا والانتقاص من حقوقنا، وبعد فشل كل المحاولات لإنهاء هذا الموضوع مع جميع المسؤولين في السلطة الفلسطينية، وخاصة في وزارة المالية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وجهازي المخابرات والأمن الوقائي كان رد اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن هذا الموضوع من مسؤولية اللواء ماجد فرج مسؤول جهاز المخابرات العامة والذي بدوره صرح لنا بشكل واضح بذلك”.

وأضاف الأسرى أنه “أمام هذا الإشكال ليس أمامنا سوى اللجوء إلى خوض معركة الأمعاء الخاوية تحت عنوان يجب استعادة كامل حقوقنا عبر إعادة رواتبنا بالكامل بنسبة ١٠٠٪ وبأثر رجعي أسوة بباقي الأسرى دون تمييز”.

وشددوا على أنهم سيبدؤون الإضراب المفتوح عن الطعام اعتبارا من صباح يوم الأربعاء المقبل 25 ديسمبر”.

وتابع الأسرى “بالرغم من فصل الشتاء وصعوبة ظروفه على الأسرى الا أننا عازمون على الاستمرار بهذا الإضراب إلى أن يتم إعادة كامل حقوقنا غير منقوصة”.

وطالبوا كل المسؤولين عن هذا الملف الوقوف عند مسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية قبل فوات الأوان.

شاهد أيضاً

برنامج «إنجيل» متهم بالإبادة الجماعية، بقلم : سوسن الابطح

برنامج «إنجيل» متهم بالإبادة الجماعية، بقلم : سوسن الابطح أساءت إسرائيل إلى سمعة الذكاء الاصطناعي …