9:42 مساءً / 25 مايو، 2020
آخر الاخبار

“الرقب”: دحلان كشف مخططات أردوغان وعلينا البدء بقاضاة النظام التركي

شفا – أكد القيادي في حركة فتح الدكتور أيمن الرقب ، أنه يجب وضع آليات مباشرة وبشكل واضح لتحديد ملفات لحكومة أردوغان ، التي تحاول العربدة في المنطقة ، حتى وصلت لوضع النائب محمد دحلان على القائمة الحمراء ، وهي إشارة خطيرة لمحاولة استهداف القائد دحلان من قبل هذه العصابة.

وأوضح الرقب، في تصريح لفضائية الغد، أن الاتهامات التركية لدحلان قديمة ، وأن الهجوم على شخصية النائب بدأت منذ الإنقلاب التركي الفاشل.

وطالب الرقب، بضرورة “تجييش” قانونيين بقطاع غزة والضفة والداخل والخارج للبدء بإعداد قوائم لمحاكمة أردوغان وعصابته بالمؤسسات الدولية.
وكان نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني، قد نددوا بالحملة التركية التي تستهدف النائب محمد دحلان ، مطالبين في الوقت نفسه بضرورة عقد جلسة للمجلس التشريعي لبحث هذه الاتهامات والرد عليها .

وكانت وزارة الداخلية التركية قد وضعت اسم النائب محمد دحلان على القائمة الحمراء ، متهمة إياه بالضلوع في محاولة الانقلاب التركية ,والتدخل بالشأن التركي الداخلي.

من جهته، أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح قرار وزارة داخلية إردوغان بإدراج اسم القائد الفلسطيني المناضل محمد دحلان على قوائم المطلوبين للسلطات التركية، معتبرا أن قرار نظام إردوغان يمثل امعاناً في معاداة الأمة العربية بأكملها وتنفيذاً لأجندة تهدف إلى المزيد من التوتر في العلاقة الفلسطينية التركية، ومواساةً لإردوغان بعد سلسلة هزائمه، بعد أن أدينت تركيا بجريمة الإبادة الجماعية بحق الأرمن، وتدهور الاقتصاد التركي بشكلٍ غير مسبوق، وواجهت تركيا نتائج سياساتها الاستعمارية بحق الدول العربية.

شاهد أيضاً

المسماري : أسقطنا 13 طائرة تركية خلال 72 ساعة

شفا – قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن الـ 72 ساعة …