10:07 مساءً / 11 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

توقيع كتاب محمد دحلان : الفكر والرؤية والقيادة وجدلية الطموح

شفا – أصدر الكاتب الفلسطيني، إبراهيم خليفة، كتابا بعنوان” محمد دحلان .. الفكر والرؤية والقيادة وجدلية الطموح”، حول أبرز المحطات النضالية لقائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان.

وتناول الكتاب، مراحل نشأة دحلان، وعلاقته المتداخلة، ومواقفه المتبابينة على مدار مسيرته النضالية، بالإضافه لصراعه مع الرئيس محمود عباس الذي اتخذ قرارا جائرا بحقه تمثل في فصله من اللجنة المركزية لحركة فتح، وصولا لتشكيل تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح.

وقال الكائب إبراهيم خليفة، “استوقفتني شخصية النائب محمد دحلان، وكناشط في الشبيبة الفتحاوية وجدت في شخصيته مصدر إلهام لي ولجيل من الشباب، الذي فقد برحيل الرئيس ياسر عرفات من يتعهدهم ويأخذ بأياديهم”.

وأضاف خليفة، “كان دحلان من رواد الحركة الإصلاحية داخل حركة فتح في ظل حالة الضغف والوهن التي وصلت لها، ولكنه قوبل بالتآمر عليه، ولم يكن لمثلي أن يصمت تبعد تاريخه النضالي الطويل”، مشيرا إلى أنه “لا يملك وجيل فتحاوي كامل إلا الذكر الحسن، خاصة لاهتمامه بالشباب في ظل الظروف الصعبة التي يعانونها”.

وتابع، “اجتهدت في هذا الكتاب لكي أوصل الصورة الحقيقة لدحلان، خاصة بعد الحملات الممنهجة التي حاولت النيل من سمعته”، موضحا، ” أقدم هذا الكتاب لهؤلاء الشباب الذين غابت عنهم الكثير من صفحات هذه الشخصية، التي حاولت إبرازها من خلال سردة نشأتها وارتباطها بحركة فتح وقياداتها التاريخية كالشهيد الرمز ياسر عرفات، والشهيد القائد خليل الوزير، وشيخ المناضلين أبو علي شاهين”.

وأكد خليفة، “عندما يفرط الجميع في الإساءة، فلا يمكن لك أن تكون على الحياد، نعم كنت منحازا لدحلان لأن ما تعرض له منذ الانقسام لا يمكن السكوت عنه”.

شاهد أيضاً

رئيس الكنيست : ذاهبون لانتخابات ثالثة لا محالة

شفا – أكد رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أن إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة للكنيست لا …