7:30 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

النائب ماجد ابو شمالة : إعلان الاستقلال جاء استثمارًا من قيادة حكيمة للكفاح على الأرض

شفا – قال القيادي بحركة فتح ومعتمد قيادة حركة فتح ساحة غزة، النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية ماجد أبو شمالة، مساء اليوم السبت، إن إعلان الرئيس الراحل، الشهيد ياسر عرفات، لوثيقة الاستقلال، جاء ترجمة سريعة واستثمار من قيادة حكيمة للكفاح على الأرض في انتفاضة الحجارة.

جاء ذلك في تدوينة للنائب أبو شمالة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، اليوم، بمناسبة مرور 31 عامًا على إعلان استقلال فلسطين، في العاصمة الجزائرية عام 1988.

وقال النائب أبو شمالة، إنه “ياسر عرفات يطل علينا في كل مناسبة أو مكون من مكونات حياتنا ومسيرتنا النضالية يحمل العز والفخر والكرامة والأمل بالغد الأفضل، فهو الذي صدح بصوته معلنا استقلال دولة فلسطين من أرض الجزائر الحبيب محققًا نصرًا معنويًا لشعبنا وسياسيًا، حيث قامت 105 دول بالاعتراف بهذا الاستقلال، وتم نشر ما يقارب 70 سفيرًا فلسطينيًا في عدد من الدول المعترفة بالاستقلال، الأمر الذي كان دافعًا لشعبنا لمواصلة كفاحه من أجل ترجمة هذا الإعلان لواقع على الأرض من خلال انتفاضته الشعبية التي كانت ملتهبة في الأرض المحتلة في الداخل”.

وأضاف، أن إعلان الاستقلال كان ترجمة سريعة واستثمار من قيادة حكيمة للكفاح على الأرض في انتفاضة الحجارة استغله ياسر عرفات لتحقيق منجزات ومكتسبات للشعب الفلسطيني”.

واختتم النائب أبو شمالة تدوينته قائلًا، “هذا ما نفتقد إليه في أيامنا هذه استثمار النضال والثمن الباهظ الذي يقدمه شعبنا وتحويله لمنجزات ومكتسبات تخدم القضية الوطنية وتنعكس على الأوضاع المعيشية للمواطن”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …