2:20 مساءً / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بالفيديو والصور.. التيار الإصلاحي بحركة فتح يحيي ذكرى رحيل الرمز ياسر عرفات بحشد كبير في غزة

شفا – أحيا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم السبت، الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات في مدينة غزة، ضمن سلسلة الفعاليات التي أطلقا التيار لإحياء الذكرى في كافة محافظات القطاع.

وشارك الآلاف من جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة في إحياء الذكرى، من خلال التوافد إلى ساحة السرايا وسط مدرينة غزة، ومن ثم الانطلاق إلى منزل الخالد أبو عمار غربي مدينة غزة.

وألقى معتمد قيادة حركة فتح في ساحة غزة، النائب ماجد أبو شمالة، كلمة تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، أكد خلالها سير التيار على نهج القائد ياسر عرفات.

وقال أبو شمالة، “تتزامن ذكرى استشهاد أبو عمار هذا العام مع ذكرى مولد النبي محمد”، مضيفا، “في حضرة أبو عمار”نستذكر كل شهداء فلسطين، وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال”.

وتابع أبو شمالة، “أنقل لشعبنا تحيات القائد المناضل دحلان والقائد المناضل سمير المشهراوي”، مشيرا إلى ان الشعب الفلسطيني يفتقد أبو عمار أمام تغول الواقع الي نعيشه اليوم.

وأكد أبو شمالة، أن الشهيد أبو عمار كان يحافظا على حق الأسير ويصون أسرة الشهيد ويمسح دمعة كل الفلسطينيين.

وأردف، “تم تشكيل لجنة تحقيق في وفاة الشهيد عرفات ولم تخرج نتائجها حتى الآن”، متحديا اللجنة أن تخرج وتكشف للجميع من المتورط في اغتيال عرفات.

ودعا النائب أبو شمالة، الفصائل الفلسطينية إلى المشاركة في الانتخابات، مشددا على أن أولوية تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح خوض الانتخابات بقائمة فتحاوية موحدة.

وأضاف، “ثلثا الشعب الفلسطيني لا يرغب في محمود عباس رئيسا”، مؤكدا أن الرئيس عباس ليس خيار فتح، وعليه الخضوع لانتخابات الحركة الداخلية.

وتساءل، “لماذا لا ينظم الرئيس عباس مهرجانا مركزيا في رام الله لإحياء ذكرى عرفات”، مبينا أن أبناء تيار الإصلاح بقيادة النائب جهاد طمليه هم من سيحيون الذكرى الـ15 لاستشهاد عرفات في رام الله.

واختتم النائب أبو شمالة تصريحاته، بالقول، “لن يستطيع أحد منعنا من إحياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات في كل محافظات الوطن، وكما قالها أبو عمار ومن ورائه نردد “إحنا لا بنخاف ولا بنرتعب ولا بننضبع، إحنا بنخوف وبنرعب وبنضبع”.

وكان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح – ساحة غزة، قد أعلن عن جدول فعاليات إحياء الذكرى الخامسة عشرة، لاستشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات، في محافظات القطاع.

وأكد تيار الإصلاح الذي يتزعمه القائد محمد دحلان، أن فعاليات إحياء ذكرى الزعيم ياسر عرفات ستبدأ اليوم السبت في مدينة غزة، على أن تكون يوم 11/11 في محافظة خانيونس، ويوم 12/11 في المحافظة الوسطى، ويوم 13/11 في محافظة رفح، وتختتم الفعاليات يوم 14/11 في محافظة الشمال.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …