5:47 صباحًا / 20 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

تيار الاصلاح بحركة فتح يُناقش تعزيز سُبل اجراء انتخابات نزيهة بنقابة الصحفيين الفلسطينيين

شفا – ناقش المكتب الحركي المركزي لتيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، بالتعاون مع كتلة الصحفي الفلسطيني والتجمع الاعلامي الفلسطيني، للمرة الثانية على التوالي خلال أيام، تعزيز سُبل إجراء انتخابات شفافة ونزيهة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين.
حيث أكد المجتمعون على ضرورة تطبيق واحترام النظام الداخلي لنقابة الصحفيين باتخاذ إجراءات عملية تؤدي لانتخاب مجلس نقابي يُعبر عن إرادة حقيقية مهنية ونزيهة لعموم الصحفيين العاملين في المجال الاعلامي دون تمييز قائم على الحزبية أو الجنسية.

ودعا المشاركون إلى تشكيل لجنتي عضوية وانتخابات توافقيتين، واعتبار مدينة غزة كتلة جغرافية انتخابية كاملة شريطة أن يلتئم المجلس بعد انتخابه.

وأوضحت الكتل في بيان صحفي، أن هذه الاجتماعات بدأت في إطار بلورة مبادرة ذات مراحل زمنية واضحة تهدف في ختامها إلى إصلاح البيت الصحفي الفلسطيني من خلال إجراء انتخابات نزيهة وشفافة تمثل كل الطيف الصحفي الفلسطيني.

وأشار البيان إلى أنه تمت دعوة كُتل صحفية أخرى الغير موجودة وفتح الباب أمام جميعها للمشاركة في صناعة القرار، إلا أنها اعتذرت في الوقت الراهن، لافتة إلى أن هذه الاجتماعات ستستمر مع الأطر والمؤسسات ذات العلاقة خلال الأسبوع المقبل.

وعبرت الأطر عن أملها في موافقة نقابة الصحفيين الفلسطينيين ممثلة بنقيبها في غزة تحسين الاسطل، على السير قدمًا نحو إنجاح المبادرة، وعدم الاستمرار في تعطيل المسيرة الديمقراطية لنقابة الصحفيين التي من المفترض أن تكون نموذجا يحتذى به في إطار الاصلاح الديمقراطي لمؤسسات الوطن لاسيما الاعلامية منها.

تجدر الاشارة إلى أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين لم تجر بها انتخابات رسمية كاملة منذ عدة سنوات بما يخالف نظامها الداخلي بشكل لافت، وفي ظل الهروب من استحقاقات اجرائها.

شاهد أيضاً

محامية: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد السيسي

شفا – أكدت المحامية دينا المقدم، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس …