8:40 مساءً / 12 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

عائلة أحمد الشوا تتهم الأجهزة الأمنية بالتنكيل بنجلها عقب اعتقاله

شفا – اتهمت عائلة الشاب أحمد سعيد الشوا (من مخيم بلاطة) شرق نابلس، الأجهزة الأمنية بالتنكيل بنجلها بعد اعتقاله الأسبوع الماضي.

وحسب وجدي الشوا ابن عم المعتقل فإنّ الأمن الوطني حاول اعتقال أحمد بسيارة مدنية وبلباسٍ مدني، وعلى إثرها فرّ من المكان لعدم تيقنه أنّهم يتبعون للأجهزة الأمنية، وتمت ملاحقته بعد فراره.

وتقول والدة المعتقل أحمد الشوا في حديثٍ لقدس الإخبارية إنّ نجلها تعرض للإعتداء من عناصر الأجهزة الأمنية بعد اعتقاله، وتم إجباره على خلع ملابسه، “ووضعوا كمامة على فمه وطلبوا منه العواء”.

فيما أكد ابن عمه، أنّ أحمد بعد اعتقاله ووضعه في مقر المقاطعة في نابلس، تم ربطه وإفلات كلب عليه عضَه من ظهره، وأضاف وجدي الشوا بأنّه مهما كانت تهمة ابن عمه فالقانون هو من يحاسب ولا يجوز التصرف معه بالشكل الذي حدث، وأردف “الأمن الوطني بمثابة الجيش ويجب أن يتكفل بحمايتنا لا أن يضربنا”.

وتشير العائلة إلى أنّ نجلها يتواجد الآن بسجن الجنيد في نابلس، بعد أن تسلمه جهاز الأمن الوقائي، وأنّها حاولت التواصل مع المحافظ وآخرين ولم تفلح بالوصول إلى أحد، وتنوّه أنّها لم توكل له محاميًا نظرًا لظروفها، وأضافت أمه بأنها ممنوعة من زيارته.

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية تأمر بالنظر في السماح للفلسطينيين بالوصول لأراضيهم

شفا – أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الخميس، بالنظر في السماح للفلسطينيين الذي يملكون أراضٍ …