6:56 صباحًا / 14 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الحية : نأمل أن تكون قرارات عباس حقيقية وليست كسابقاتها

شفا – عبّر خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، يوم الجمعة، عن أمله بأن تكون قرارات رئيس السلطة محمود عباس “حقيقية”، داعيا السلطة إلى “إطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية”.
وقال الحية : “نأمل أن تكون قرارات أبو مازن حقيقية وليست كسابقاتها”. وذلك في إشارة إلى القرار الذي اتخذته القيادة خلال اجتماعها بـ رام الله الخميس، بوقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل.
جاء حديث الحية في كلمة له، خلال مشاركته في جمعة “لاجئي لبنان” ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرق غزة .
وأضاف الحية أن “إطلاق يد المقاومة بالضفة الغربية سيكون أعظم رد على جرائم الاحتلال وعمليات الهدم في واد الحمص بالقدس “، مطالبا السلطة “بوقف ملاحقة المقاومة والإفراج عن المعتقلين السياسيين”.
ولفت إلى أن “تجميد الاتفاقيات يحتاج إلى إعلان وقف التنسيق الأمني والتخلي عن أوسلو ومطاردة المقاومة ورفع العقوبات عن غزة، وخطوة حقيقية في توحيد الشعب الفلسطيني على قاعدة الشراكة ودعوة الإطار القيادي المؤقت أو الأمناء العامين للاجتماع بسرعة؛ لوضع استراتيجية مناسبة للحالة الوطنية امام التحديات التي تواجه شعبنا”.
وفي سياقٍ آخر، قال الحية إن شعبنا اليوم موحدا أمام أي خطر أو ضرر يأتي عليه من أي جهة، مضيفا أن “غزة تخرج بكل قوة لتقول لكل العالم نحن متضامنون مع اهلنا في مناطق اللجوء والشتات”.
وجدد التأكيد على رفض حركته قرار وزير العمل اللبناني، مطالبا الدولة اللبنانية بكل مكوناتها بإلزام الوزير بالتراجع عن قراره وإلغائه إلى الأبد.
وتابع القيادي في حماس إنه “لا يمكن للبنان أن تسهم في تنفيذ صفقة القرن ، فهي داعم دائم لفلسطين”.

شاهد أيضاً

الإمارات تقدم 25 مليون دولار دعما جديدا لـ”الأونروا”

شفا – قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة دعما جديدا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين …