2:33 مساءً / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

غرينبلات : قيادات من السلطة اجتمعت معي في واشنطن ولدي ثقة كبيرة بالرئيس عباس

شفا – قال المبعوث الأميركي جايسون غرينبلات، وهو مساعد للرئيس دونالد ترمب، وممثل للإدارة الأميركية في المفاوضات الدولية اليوم الجمعة، أن قيادات في السلطة الفلسطينية اجتمعت معه بمكتبه في واشنطن، وذلك بـ “صفتهم الشخصية”.

وقال غرينبلات في مقابلة مع قناة “الحرة” الأمريكية: “لقد كنا حذرين ألا نكشف عن هوية الذين نتحدث معهم، وأتحدث مع الفلسطينيين طوال الوقت، هناك أناس من مكتبي ونحن نقدر ما تبذله الإدارة لتحقيق السلام”.

وأضاف: “كل واحد عندما يغادر الغرفة (مكتبه) يطلب مني ألا أكشف هويته، هذا يُؤسف له، ولكن هذه هي الحقيقة، هم يعطوننا الأمل أنه بإمكاننا تجاوز النزاع وهم معنيون بحل النزاع ولكن لا يتحدثون”.

وتابع غرينبلات: “نحن نفهم أنهم لا يتحدثون باسم الرئيس عباس، أو السلطة الفلسطينية والمنظمة، (بل) موجودون بصفتهم الشخصية”.

ولفت إلى أن أبوابه مفتوحة دائمًا، والفلسطينيون يتواصلون معه وهم إما يأتون عبر علاقات أو بعثات لنا وسفارات في العالم، وفق قوله.

وقال غرينبلات لدي ثقة في الرئيس عباس، و”الآن هناك علامات استفهام، ولكن آمل عندما يرى الخطة السياسية (صفقة القرن) سيدرك الوقت والجهد الذي بذل لخلق شيء خاص للشعب الفلسطيني، وله القدرة على التحويل”.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …