1:10 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

صلاح البردويل : مبادرتي الشخصية تهدف لــ”مصالحة شاملة حقيقية لإنهاء الانقسام”

شفا – قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني صلاح البردويل، إن ملف المصالحة متوقف منذ فترة طويلة، نظرًا لحالة الانشغال السياسي بمواجهة ما يسمى بـ”صفقة القرن”.

ولفت صلاح، في مداخلة هاتفية لبرنامج “ملف الساعة” على قناة “الكوفية”، إلى أن ملف المصالحة الذي تتبناه مصر لم يُنبَش منذ فترة طويلة، ونتمنى أن يعود مجددًا إلى بؤرة الاهتمام.

ونفى، النائب عن حركة حماس، رفض حركته تسليم المعبر أو السلطة في غزة، قائلًا إن تصريحات القيادي الفلسطيني عزام الأحمد، بهذا الصدد هو مجرد كلام إعلامي، ولم يحدث أن أعلنت حماس رفضها تسليم السلطة أو المعبر.

وقال البردويل، لم يكن هناك حديث عن المصالحة منذ فترة طويلة، لكن الحديث كله كان يدور حول التفاهمات، ونحن كحركة “حماس” لم يُعرَض علينا العودة إلى اتفاق 2017 كما يقول رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس “أبو مازن”، مضيفًا: لو عُرض علينا الأمر بهذا الشكل لكنّا قدّمنا رؤيتنا الكاملةً للمصالحة الشاملة، ورؤية الفصائل أيضًا.

وحول مبادرته، التي طرحها مؤخرًا، قال إنها مبادرة شخصية مني كمواطن فلسطيني وأستاذ جامعي منذ أكثر من 30 عامًا، وهي أيضًا تعكس توجهات حركة “حماس” التي أنتمي إليها، والمبادرة تقول بوضوح “إننا نريد مصالحة شاملة حقيقية لإنهاء الانقسام”، وتابع: لدينا في حركة حماس “خارطة طريق” تضم حزمة من التفاهمات، لكنّ ذلك لا يعني إلغاء كل الاتفاقات والتفاهمات والاستقرار فقط على اتفاق 2017.

شاهد أيضاً

مصرع طفل بانقلاب مركبة في رام الله

شفا – لقي طفل، مصرعه، اليوم الأحد، جراء انقلاب مركبة في رام الله. وذكرت مصادر …