4:53 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

التيار الإصلاحي بحركة فتح يدين حفريات ” سلوان” ويدعو منظمة التحرير التوجه لمجلس الأمن فوراً

شفا – حذر تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، من التداعيات الخطيرة المترتبة على استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في أعمال الحفريات في مدينة القدس الفلسطينية المحتلة، خاصة تلك التي تم الكشف عنها مؤخراً، والتي تمتد من سلوان إلى المسجد الأقصى المبارك.

وأكد التيار، في بيان له اليوم اليوم الأربعاء وصل شبكة فلسطين للانباء شفا نسخة عنه، أن كل أنشطة الاحتلال في القدس غير مشروعة، ومحرمة وفق القانون الدولي والقرارات الدولية الصادرة بخصوص المدينة المقدسة، والتي تدعو جميعها سلطات الاحتلال إلى عدم التعرض للوضع القائم في مدينة القدس، والتوقف عن محاولة تغيير هذا الواقع تحت أي ظرف.

وأدان البيان، “مباركة الولايات المتحدة للأعمال العدوانية التي يقوم بها الاحتلال في القدس، وتواطؤ إدارة ترامب مع حكومة نتنياهو في إجراءاتها، الأمر الذي عبرت عنه مشاركة مبعوث ترامب (غرينبلات) وسفيره لدى تل أبيب (فريدمان) في افتتاح ما يسمى (نفق الحجاج) مؤخرا”.

ودعا تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، قيادة منظمة التحرير إلى التوجه بطلب لدعوة مجلس الأمن إلى الانعقاد فوراً من أجل بحث ما يتوجب عليه عمله رداً على السلوك العدواني الذي يقوم به الاحتلال.

كما دعا، التيار، الأمانة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، إلى التحرك العاجل لمواجهة هذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة التي تتصادم مع القانون الدولي والحقوق الوطنية والعربية للفلسطينيين والمسلمين.

وناشد التيار في بيانه، المجتمع الدولي، ضرورة تحمل مسؤولياته تجاه القدس وأهلها ومقدساتها، لأن استمرار الاحتلال في إجراءاته سيساهم في انفجار الأوضاع المتفاقمة أصلاً، وسينذر بعواقب وخيمة، سيكون الاحتلال أول من يدفع ثمنها.

شاهد أيضاً

جامعة النجاح الوطنية

جامعة النجاح الوطنية تحصل على الاعتماد الدولي لبرنامج الطب البشري

شفا – في إنجاز وطني غير مسبوق، تعلن جامعة النجاح الوطنية بفخر عن حصولها على …