7:53 صباحًا / 16 يونيو، 2019
آخر الاخبار

إصلاحي فتح ساحة اليونان يحيي الذكري 71 للنكبة في سونيك

شفا – استكمالا للفعاليات والمناسبات الوطنية التي ينظمها ويشارك فيها تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح – ساحة اليونان، نظم أبناء التيار، السبت، وبمشاركة بعض الأحزاب اليونانية الداعمة والمناصرة للقضية الفلسطينية ندوة لإحياء الذكري الواحدة والسبعين للنكبة والتي كان مدعوًا إليها المطران المناضل حنا عطالله.

وشارك في الندوة التي أقيمت في مدينة سالونيك عميد جامعة سالونيك ونواب برلمانيون ونائب الرئيس في البرلمان اليوناني الحالي وقد تطرق المتحدثون اليونانيون إلى أهمية التعاون الأخوي بين الشعبين الفلسطيني اليوناني.
وشدد عضو البرلمان تاسوس ستيليانوس، على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين من قبل الحكومة اليونانية في اللحظة التي تم الاعتراف بذلك من خلال البرلمان، مما سيساعد في دعم الحق التاريخي للشعب الفلسطيني ووعد على أن يعمل ومعه زملاؤه في البرلمان على ترسيخ ذلك.

وشكر المطران حنا، الشعب اليوناني المناصر لقضيتنا العادلة، ونقل رسالة من شعبنا في القدس للشعب اليوناني والذي يعرب فيه عن شكره للشعب اليوناني وأيضا طلب من الإخوة اليونانيين الضغط على الحكومات بالوقوف بجانب قضيتنا العادلة وشكر عميد الجامعة للوقوف بجانب الطالب الفلسطيني في مدينة سالونيك التي أنهى دراسته فيها في عام ١٩٩١.

وتبادل أبناء التيار الإصلاحي الحديث معه وشكروه كما شكروا جمعية الصداقة اليونانية الفلسطينية في اليونان.

شاهد أيضاً

عربسات: حكم القضاء الفرنسي ضد بي إن سبورت القطرية لصالحنا

شفا – حسمت محكمة فرنسية المعركة القضائية لصالح منظمة الاتصالات الفضائية العربية “عربسات” ضد مجموعة …