11:59 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

د. زكريا الأغا : هل يعلم “أشتية” بمبالغ رواتب الأطباء الاستشاريين في غزة؟ …ويجب رفع الظلم عن القطاع

شفا – تساءل د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير السابق ومركزية حركة فتح السابق مساء الخميس، هل يعلم د محمد اشتيه رئيس الوزراء ووزيره صحته، أنّ مرتبات الأطباء الاستشاريين الذين على رأس عملهم في وزارة الصحة بالمحافظات الجنوبية “قطاع غزة”، هي اقل من ٢٠٠٠ شيكل شهرياً.

وقال الأغا عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنّ من بين الأطباء الاستشاريين، يحملون شهادات الدكتوراه، أي أنّ ما يستلموه هو اقل من ٣٠ بالمائة من رواتبهم الأصلية.

وأضاف، أنّه رغم القرار الخاص بتخفيض رواتب العاملين بالسلطة بسبب الازمة المالية، نص على أن الحد الأدنى لرواتب الموظفين يجب ألا يقل عن ٢٠٠٠ شيكل شهرياً، هذا نموذج فقط من العاملين في المحافظات الجنوبية والذين بالكاد تجد ان هناك من تلقي راتباً أعلى.

وتابع، اخي وصديقي رئيس مجلس الوزراء الكل مستعد بتحمل جزءا من العبء الوطني في هذه الظروف ولكن يجب أن يكون هناك مساواه بين جميع العاملين في كل ارجاء الوطن في تحمل هده الأعباء وانت خير من يعلم أن الأوضاع في قطاع غزه في غاية السوء

وأشار، إلى أنّ “كلي ثقه بك لأنني اعرفك جيدا ولا يمكن أن تقبل هذا التمييز بين أبناء الوطن الواحد بغض النظر عن الجغرافيا، لذلك ننتظر تصحيح هذا الوضع ورفع الظلم عن اخوانك العاملين في قطاع غزة مع كل الاحترام والتقدير”.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …