5:25 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

حركة فتح ساحة أوروبا تتحفظ على بيان مؤتمر بروكسل وتطالب بـ”تدويل قضية الأسرى”

شفا – أعرب محمد أبو شمالة، أمين سر الهيئة القيادية لحركة فتح ساحة أوروبا، “بلجيكا – لوكسمبورغ”، عن تحفظه على مخرجات البيان الختامي لمؤتمر بروكسل الداعم للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو شمالة في تصريح خاص لـ”الـكوفية”، إن “تجاهل البيان الختامي لإيقاف مخصصات الأسرى من قبل السلطة الفلسطينية وعدم التأكيد على حقوقهم لهو “أمر مدان بشدة”، رغم تأكيد العديد على إدانة هذا السلوك المشين على حد تعبيره”.

وطالب أبو شمالة بالعمل على إعادة مخصصات الأسرى التي أوقفتها السلطة الفلسطينية، مستهجنا من خلو البيان أي دعوة أو مطالبة للسلطة بتأهيل ورعاية الأسرى المحررين، بل تم دعوة رجال الأعمال لتحمل مسؤولياتهم وإستثناء السلطة من تحمل مسؤولياتها.

وأضاف أبو شمالة، في المؤتمرات الأربعة السابقة، تم الإعلان عن إطلاق حملة دولية للتضامن مع الأسرى للمطالبة بإطلاق سراحهم، ولكن على أرض الواقع لا نجد أي شيء وتذهب المخرجات أدراج الرياح دون متابعة حقيقية.

وأكمل، دائما يتم الحديث عن تدويل قضية الأسرى في كافة المحافل الدولية، ومن أجل ملاحقة حكومة الاحتلال وقادتها الذين يرتكبون الجرائم، ولكن أيضا على أرض الواقع هناك تقصير غير مفهوم من قبل السلطة الفلسطينية ومن السفارات الفلسطينية في العالم حول تدويل قضية الأسرى.

من جانب آخر استهجن بعض الحضور رفع صورة الرئيس محمود عباس في المؤتمر الأوروبي المنعقد في بروكسل.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …