9:44 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عباس : بدنا نعيش بسلام مع الإسرائيليين كجيران ولن نقبل بوجود ” ميلشيات مسلحة ” في غزة وطلبنا ان نجلس مع الإدارة الامريكية

شفا – قال رئيس السلطة محمد عباس، اليوم الاثنين، إننا نريد العيش بسلام مع الاسرائيليين، ومستعدون للتحاور معها وللعيش معهم كجيران لنا، مشيراً الى أنه لن يقبل بوجود “ميلشيات” مسلحة بغزة.

وأضاف عباس، خلال اجتماع بالحكومة في رام الله: “بدنا نعيش مع الإسرائيليين بسلام وجيران، الواحد ما بختار جاره ومستعدين نعيش بسلام”.

وشدد عباس على عدم قبوله باستلام أموال المقاصة من “إسرائيل” منقوصة، مشيراً الى أن إذا تراجعت “إسرائيل” عن نقضها للاتفاقيات فنحن على استعداد للتحاور معها وللعيش معهم كجيران لنا.

وأردف: “طلبنا من الأشقاء العرب خلال القمة شبكة أمان مالي بمبلغ 100 مليون دولار شهريًا كديون نرجعها بعد إعادة أموال المقاصة لكن لم يأتينا جواب ولا نعلق الآمال وعلينا التحمل والصبر”.

وحول المصالحة، قال رئيس السلطة أنهم “مستعدون لتنفيذ اتفاق المصالحة القاهرة 2017 من ألفه إلى يائه وما عدا ذلك فنحن في حل من أمرنا”.

ورغم اعلان السلطة مقاطعة الولايات المتحدة، قال عباس إن: “قلنا للأمريكان أنه ما بنقول لأ وخلص، وقلنا لهم أن الأبواب مفتوحة وأبقيناها مفتوحة مع الكونغرس ومع الإدارة الأمريكية”.

وأضاف عباس أن السلطة طلبت بجلسة مع الكونغرس الأمريكي لنتناقش، ولم نقفل كل الأبواب.

وتابع: “عنا – بلا فخر- ديمقراطية أكبر بكثير من أهم دول ديمقراطية بالعالم، وفي أمريكا يحدث تزوير وعندنا لا يوجد أي تزوير”.

شاهد أيضاً

فلسطين تدخل السباق العالمي لجهوزية الحكومات للذكاء الاصطناعي

شفا – أعلنت وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي دخول دولة فلسطين للسباق العالمي حول جهوزية الحكومات …