7:58 مساءً / 26 يونيو، 2019
آخر الاخبار

معلقاً على عملية #سلفيت.. د. ايمن الرقب لـ” شفا ” : العمل الفردي من الصعب كشفه لولا التعاون الأمني

شفا – علق د. أيمن الرقب القيادي بحركة فتح واستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس على العملية البطولية التي نفذها الشهيد عمر ابو ليلى يوم الأحد، بالقرب من مستوطنة ” آرئيل ” شمال سلفيت.

وقال الرقب في حوار خاص مع مراسل ” شبكة فلسطين للأنباء شفا “: أن عملية الشهيد عمر ابو ليلى هي عملية فردية وتشابه عملية الشهيد اشرف نعالوه، مؤكداً ان العمل الفردي من الصعب كشفه لولا التعاون الأمني بين قوات الاحتلال واجهزة امن السلطة والكاميرات المنتشرة في الشوارع الفلسطينية.

واضاف الرقب: ان من تابع عمليات الشهيد البطل عمر ابو ليلى الذي لم يتجاوز التاسعة عشر من عمره وشاهده وهو ينقض على مجموعة من جنود الاحتلال وينتزع سلاح احدهم ويهرب البقية كالخراف وينفذ بعدها اشتباكان يدرك ان الشعب الفلسطيني يواجه جيش احتلال مسخ مهزوم وما يحميه هو التنسيق الامني.

وتسائل د. ايمن الرقب :”هل تكنولوجيا الاحتلال تقدمت عن قبل ام ان التنسيق الامني بين السلطة والاحتلال سهل زرع كاميرات مراقبة في كل مكان” مؤكداً أن المقدرة الامنية لأجهزة أمن الاحتلال الصهيوني لم تكن بهذا الحجم.

واضاف د. الرقب: أن بيان وقح لجهاز الشاباك الصهيوني يشكر الذين ساعدوه في الوصول الى مكان الشهيد عمر أبو ليلى ومن قبله الشهداء أشرف نعالوه و أحمد جرار، يدفع الجميع لمطالبة السلطة بالوقف الفوري للتنسيق الامني وازالة كاميرات المراقبة والتي لا يستفيد منها الا الاحتلال، مؤكداً دون ذلك يعتبر تقديم خدمـات مجانـية لاحتلال يقرصن على المال الفلسطيني ويغتال أبطاله .

شاهد أيضاً

القضاء الاسرائيلي يتعرى في قضية اغتصاب بقلم : د. سفيان ابو زايدة

القضاء الاسرائيلي يتعرى في قضية اغتصاب بقلم : د. سفيان ابو زايدة قررت النيابة العسكرية …