10:51 صباحًا / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

بالفيديو.. صلاح ابو ختلة : خطاب دحلان يمثل الخلاص الوطني ودعوة للوحدة بين الفصائل الفلسطينية

شفا – قال د. صلاح أبو ختلة، القيادي في التيار الإصلاحي لحركة فتح، إن الذكرى 14 لرحيل ياسر عرفات جعل الجماهير الفلسطينية تعبر عن تمسكها بنهج عرفات بالتمسك بالوحدة العربية التي إرساها على مدار سنوات قيادته للثورة الفلسطينية، جاء ذلك تعقيبًا علي دعوة القيادي الفلسطيني النائب محمد دحلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس للاحتماء بجماهير حركة فتح لمواجهة الإدارة الأمريكية، كما دعاه لإعلان حكومة وحدة وطنية وتحقيق شراكة حقيقية بين جميع الفصائل الفلسطينية، كما وجه القيادي في حركة فتح دعوة للفصائل الفلسطينية إلى عقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت في القاهرة لمعالجة آثار الانقسام والتوافق على إعادة بناء النظام السياسي وفقا لمتطلبات المعركة السياسية.

وأضاف أبو ختلة، خلال مداخلته على شاشة “الغد”، أن الانتفاضة البشرية التي هزت اليوم قطاع غزة هي تعبير عن حالة من التمسك بإرث ياسر عرفات ورفض الحصار الذي يمر به قطاع غزة، موضحًا أن الجماهير عبرت عن حالة سخط عام على الحالة الفلسطينية التي نسبح فيها جميعًا في هذه اللحظة الفارقة التي تمر بها المشروع الوطني الفلسطيني.

وأشار القيادي في التيار الإصلاحي لحركة فتح، إلى أن خطاب دحلان يمثل الخلاص الوطني والذي أكد دحلان من خلاله انه ليس هو البديل، موضحًا أن هذا الخطاب دعا للوحدة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية.
[embedyt] https://www.youtube.com/watch?v=p91dOdH4Rlw[/embedyt]

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …