10:08 مساءً / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

القائد محمد دحلان : الاحتلال يسعى لدولة يهودية عاصمتها القدس، ولا يجيد سوى اضطهاد كل ما هو غير يهودي

شفا – اكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان ” ابو فادي “، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأبرز قادتها ، صباح اليوم الاربعاء، حول قيام قوات الاحتلال بقمع وقفة احتجاجية للأقباط بالقرب من كنيسة القيامة بالقدس المحتلة، ان هذا المشهد لن تجده إلا في مدينة القدس، هؤلاء الذين يسعون لدولة يهودية عاصمتها القدس، لا يجيدون سوى اضطهاد وقتل كل ما هو غير يهودي في المدينة.

واضاف القائد دحلان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ان قوات الاحتلال يحاربون فلسطينيتنا وعروبتنا، ينتهكون مقدساتنا ورموزنا، يسرقون حلم شعبنا في الدولة والقدس، ولكننا مستمرون في النضال جنباً الى جنب حتى نحقق السلام لمدينة السلام.

يذكر ان قوات الاحتلال قمعت وقفة احتجاجية، نظمتها بطريركية الاقباط الأرثوذكس بالقدس القديمة صباح اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت أحد الرهبان واعتدت على عدد من المشاركين والمشاركات فيها، في حين وقف بطريرك الطائفة القبطية على مدخل الدير في محاولة لمنع دخول العمال إليه إلا أنهم تمكنوا من الدخول وسط هتافات الاحتجاج.

وكانت البطريركية أعلنت عن تنظيم هذه الوقفة احتجاجا على رفض حكومة الاحتلال قيام الكنيسة القبطية بأعمال الترميم داخل دير السلطان القبطي، وتتولى حكومة الاحتلال بنفسها هذه الأعمال داخل الدير لصالح الأحباش دون موافقة الكنيسة القبطية.

ولا يزال التوتر سيد الموقف في محيط دير السلطان المجاور لكنيسة القيامة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال.

شاهد أيضاً

مصرع مواطن في حادث سير ذاتي قرب جنين

شفا – لقي المواطن محمود سعيد شهاب زكارنة (65 عاما)، مصرعه في حادث سير انقلاب …