10:29 مساءً / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

مجلس الشباب بالمحافظة الوسطى يعقد أولي جلساته التعبوية لمناقشة خطتة الاستراتيجية 2018-2020

شفا – في إطار اطلاق برنامج المحاضرات واللقاءات التعبوية والفكرية التي تنظمها لجنة التعبئة الفكرية، عقد مجلس الشباب في المحافظة الوسطي اللقاء الأول الخاص بكادر مجلس الشباب في المحافظة تحت عنوان ( حوار حول ملامح الإستراتيجية العامة لعمل مجلس الشباب) والذي عُقد أمس الأربعاء 2018/7/25 في قاعة صالة سلسبيل .

حضر اللقاء كل من أمين سر هيئة المحافظة الوسطى جون مصلح ونائبه الأخ وائل أبو معيلق وأمين سر مجلس الشباب في ساحة غزة الأخ إياد الدريملي وأمين سر لجنة التعبئة في المحافظة زيدان البحيصي وأمين سر مجلس الشباب في المحافظة سليم شلط وبعض أعضاء هيئة المحافظة وأمناء سر القواطع ، وبحضور الكادر المستهدف من مجلس الشباب بالإضافة إلى كوادر آخرين من اللجان المختلفة .
أفتتح اللقاء بكلمة ترحيبة قدمها أمين سر مجلس الشباب في المحافظة الوسطي مرحبا بالحضور وبهيكل المجلس
وبدوره قدم امين سر المحافظة جون مصلح عرضاً حول اهمية الحوار واللقاءات والجلسات الفكرية والتنظيمية باعتبارها اساس ودعائم العمل التنظيمي.

وكما استعرض إياد الدريملي أمين سر مجلس الشباب في كلمة له بدايةً عن النقاط الرئيسية التي تُمثل فكرة مجلس الشباب وتداعيات تأسيسه وفكرة إنطلاقه وتجربة مجلس الشباب في مرحلته الأولى .
مشدداً علي انه سيشارك قريبا هيكل مجلس الشباب في صناعة استراتيجية المجلس وتطلّعاته المستقبلية وبرنامجه المنوي العمل عليه ضمن رؤية مجلس الشباب وحركة فتح ساحة غزة .
وشدد علي اهمية التعبئة الفكرية والتنظيمية والنقاش والجلسات التي تشكل رافعة للعمل والمسؤلية والبناء والتغير
وفي سياق هذه المحددات دارت مُجريات اللقاء والنقاش حول اهمية موضوعات وبرنامج التعبئة الفكرية والموضوعات الهامة التي تعني بالشباب وقضاياهم وضرورة الالتزام بها .
وشكر امين سر مجلس الشباب الحضور علي الحرص والالتزام الذي أبداه الكادر المشارك والذي يؤكد على حجم الإلتزام أولاً وحجم التطلُّع إلى مستقبل لهذه الرؤىة المطروحة والمقدمة من مجلس الشباب والتعبئة الفكرية .
وختم الدريملي حديثه بالتطرق لاهم إنجازات مجلس الشباب وأهم خططه القادمة شاكراً كادر المحافظة الوسطى على تميزه السابق واللاحق والآمال المعقودة عليه فيما هو قادم .
و حسب برنامج اللقاء شرح الأخ إبراهيم اللوح ” منسق لجنة الكشافة في مجلس الشباب في المحافظة ” مفهوم المبادرات
الشبابية وشرح مفاهيمها وأهدافها ونماذج عنها على الصعيد العام والتي نفذها مجلس الشباب على وجه الخصوص ، حيث جاءت كلمته ضمن البرنامج المقرر من قبل لجنة التعبئة الفكرية كمادة تخصصية لكادر مجلس الشباب وقد تحدث عن أهم النقاط حول موضوع المبادرات ودور الشباب فيها وكيفية إنجازها وأهميتها في تنمية وتطوير دور الشباب في المجتمع ودور تيار الإصلاح الديمقراطي في تبنّي هذه المبادرات والعمل على تنفيذها .
وقام زيدان البحيصي بالحديث عن الخطة التي أعدتها مفوضية التعبئة الفكرية لمجلس الشباب وأهم محاورها الرئيسية وكيفية تنفيذها من قبل لجنة التعبئة في المحافظة وأعطى الحضور فكرة عن سياسة التعبئة الفكرية وبرامجها القادمة التي ستستهدف الكادر التنظيمي بجميع لجانه ومجالسه .
وختم حديثه بضرورة التنوع في الادوات والاساليب والطرق الخاصة بالتثقيف والتطوير والبناء للكادر والانسان
وعقب الحضور علي استفسارات ومداخلات ومناقشات المشاركين و للتعقيب على مُجمل اللقاء وإعادة التأكيد على أهمية دور الشباب داخل التيار وعلى الصعيد الخاص و العام والآمال المُعلقة عليهم والواجبات المطلوبة منهم .
وعقب أمين سر المحافظة علي الحالة العامة للتيار الإصلاح الديمقراطي مُشيداً بفكرة التعبئة الفكرية وداعياً للمزيد من الإهتمام بهذا الجانب لتحقيق الأهداف المرجوة من برنامج التعبئة ولإضافة نجاح جديد يُسجل لتيار الإصلاح الديمقراطي .
و فتح باب الأسئلة والمناقشة من الحضور حيث تفضل عديد من الأخوات والأخوة بطرح أسئلتهم وآرائهم ومقترحاتهم التي نوقشت وتم الرد عليها من قبل الأخوة الضيوف في أجواء حوارية فتحاوية مسؤولة

شاهد أيضاً

اندلاع حريق بمستوطنات غلاف غزة بفعل بالون حارق

شفا – اندلع حريق بعد ظهر اليوم الأحد في مستوطنات غلاف قطاع غزة بفعل بالون …