تظاهرة أمام سفارة السلطة الفلسطينية في لندن احتجاجا على عقوبات عباس على غزة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 يونيو 2018 - 12:41 صباحًا
تظاهرة أمام سفارة السلطة الفلسطينية في لندن احتجاجا على عقوبات عباس على غزة

شفا – تظاهر العشرات يوم الأحد أمام سفارة السلطة الفلسطينية في العاصمة البريطانية لندن رفضا للعقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على سكان قطاع غزة البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة.

ورفع المشاركون في التظاهرة اللافتات الرافضة لهذه العقوبات الغير إنسانية، والتي تتواصل منذ أكثر من عام، داعين إلى رفعها فورا عن سكان القطاع الذي يخضع أيضا لحصار إسرائيلي.

وكان حراك ” #إرفعوا- العقوبات ” أعلن عن برنامج فعاليته الاحتجاجية ضد العقوبات التي تفرضها السلطة على قطاع غزة في عدد من العواصم العربية والأجنبية .

وودعا الحراك إلى الوقفة الاحتجاجية يوم الأربعاء المقبل الموافق 20/06 في مدينة بيت لحم والذي ينطلق من مفرق باب الزقاق عند الساعة السادسة مساء.

وفي العاصمة اللبنانية بيروت دعا الحراك للمشاركة يوم الأربعاء المقبل 20/06 أمام السفارة الفلسطينية في بيروت عند الساعة السادسة مساءاً.

كما دعا الحراك للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية لرفع العقوبات عن غزة أمام السفرة الفلسطينية في مدينة نيويورك الأمريكية يوم السبت الموافق 23/06 عند الساعة الـ3:30 عصرا,

وتنطلق في مدينة رام الله مسيرة احتجاجية على دوار المنارة وسط مدينة رام الله يوم السبت الموافق 23/06عند الساعة الـ 6مساء.

و في العاصمة الهولندية أمستردام ينظم اعتصام يوم الأحد الموافق 24/06 أمام السفارة الفلسطينية عند الساعة الـ2 ظهرا.

ويفرض رئيس السلطة المنتهية صلاحيته محمود عباس سلسلة من الإجراءات العقابية على سكان قطاع غزة تشمل قطاع الصحة، والكهرباء، ورواتب الموظفين، والمستلزمات والمصاريف التشغيلية، كما طالت وقف جزء من التحويلات الطبية وحرمان المرضى والجرحى من الخروج من غزة وتلقى العلاج اللازم.

رابط مختصر