مصادر : تدهور حالة محمود عباس الصحية هذه الليلة ويمكث في العناية المكثفة (ICU) في محاولة لانعاشه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 1:27 صباحًا
مصادر : تدهور حالة محمود عباس الصحية هذه الليلة ويمكث في العناية المكثفة (ICU) في محاولة لانعاشه

شفا – قالت مصادر مطلعة ومقربة جداً من رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية صلاحيته محمود عباس ان ” ابو مازن” مصاب بمرض في الرئتين ويعاني من التهاب رئوي حاد جداً، وحمى متعاظمة وقصور في اداء الرئتين، وتشنجات متفاوته في القصبات الهوائية، وان هذه العوارض الطبية ظهرت منذ يومين، وان عباس ادخل المستشفى في رام الله وتم ادخاله كمريض مقيم ولم يخرج منها الا لثلاثة ساعات أول أمس فقط ثم عاد الى المستشفى بعد تدهور حالته.
يذكر ان وسائل اعلام تتبع عباس قالت انه مصاب بمرض في الاذن الوسطى وانه اجرى عملية جراحية استمرت لساعات أول أمس وانه عاد لاكمال العلاج.
ونفت شخصيات مقربة من عباس تلك الاخبار مؤكدة انها جائت للتمويه على مكوثه في المستشفى ونوعية وخطورة حالة عباس الطبية، وأكد ان المرض لا مفر منه ولا مبرر لاخفاء الحقائق لا سيما ان الاجل بيد الله ولا مفر منه وان الرئيس عباس 85 عام ويعاني بشكل طبيعي من عدة أمرض نتيجة تقدمه الكبير في السن.
وأكدت المصادر ان عباس تتدهور حالته الصحية بشكل متسارع خصوصاً في الساعات المتأخرة من يوم الأحد وفجر الاثنين وانه يمكث في وحدة العناية المكثفة المركزية (ICU) في المستشفى على الاجهزة الطبية في محاولة لانعاشه.
وقالت مصادر في السلطة الفلسطينية انهم شاهدوا الرئيس عباس بحالة مزرية اثناء استقباله رئيس جمهورية بنما خوان كارلوس فاريلا وان عباس كاد ان يسقط على الارض اثناء الاستقبال قبل ايام قليلة.
وكان محمود عباس، دخل العام المنصرم المستشفى الإستشاري في رام الله لإجراء عملية جراحية في القلب بعد تعرضة لجلطة قلبية حادة إيان فترة وفاة شيمعون بيرس الذي شارك في جنازته وبكى بحرقة على قبره في القدس امام الحاضرين لاسيما وسائل الاعلام التي نقلت الحدث في لحظته على الفضائيات.
كما ان عباس قد ادخل الى مسشتفى امريكي قبل فترة بعد تدهور صحته اثناء وجوده في العاصمة الامريكية واشنطن قبل أشهر قليلة.
وتقول مصادر اخرى ومقربة من عباس (85) عام بأنه مصاب بنوعين من السرطان ويخضع في فترات متقاربة لعمليات علاجية مكثفه غير الامراض التي طرئت عليه في الفترة الاخيرة.

رابط مختصر