10:57 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

خلال كلمته بمؤتمر الشبيبة الفتحاوية.. القائد محمد دحلان : كل العقبات والأزمات التي تواجه غزة زائلة لا محالة

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان ” ابو فادي “، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وأحد ابرز قادتها، أن غزة ستبقى مقبرة لكل من سعى إلى طمس ملامح الأمل في عيون سكانها، وأنها ستنهض بشبابها، مشددًا في الوقت ذاته على أنه برغم كل العقبات والأزمات التي تواجه القطاع، إلا أنها زائلة لا محالة.

جاء ذلك في كلمة للقائد دحلان عبر “الفيديو كونفرنس”، في المجلس العام الأول للشبيبة الفتحاوية بساحة غزة، والذي عقد اليوم الاثنين، وحمل اسم “دورة أمير الشهداء خليل الوزير”، تزامنًا مع الذكرى الثلاثين لاستشهاده.

وقال القائد دحلان: “نحن هنا لنكون كلمة الحق وسيف الحقيقة في وجه انهيار الصوت الفتحاوي والمنظومة الوطنية بكاملها، وواجب قيادة الحركة بساحة غزة اليوم ألا يكرسوا أخطاء الماضي، بل أن يعززوا مستقبل واعد وأن يمكنوا الشبيبة من أن تأخذ دورها”.

وأضاف: “نحن لا نؤمن بالمستحيل، إنما نتمتع بصناعة الأمل، فالقضية الفلسطينية تعيش على الأمل منذ عام 1948، لذا نقول نحن تيار إصلاح حركة فتح، وجب علينا أن نكون بحجم هذا الشعب وحجم هذه المسؤولية رغم كل الصعوبات”.

وتابع: “نتحدث اليوم عن جيل الشبيبة، الجيل الذي ولد في زمن أوسلو ونشأ وترعرع في زمن الانقسام، لذلك، لم ينعم بحياة كريمة ولم يرَ يوماً جميلاً في حياته يمكنه أن يتحدث عنه”، مضيفًا: “ندرك تماماً أن 95% من أبنائنا اعتادوا أن الكون يبدأ من غزة وينتهي في غزة”.

وأشاد القائد دحلان بدور قيادة الساحة التي اعتمدت في هيكلها التنظيمي التركيز على ملفي “المرأة والشبيبة”، كونهما ملفين يمكن من خلالهما بناء جسم متين وحصن قادر على الانتصار بعيدًا عن الثقافة والموروث القديم الذي يخلط الماضي بالمستقبل.

وعقدت حركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة، الاثنين، مجلسها العام الأول والذي حمل اسم “دورة أمير الشهداء خليل الوزير”، تزامنًا مع الذكرى الثلاثين لاستشهاده، وذلك بمشاركة لفيف من نواب المجلس التشريعي وقيادات وكوادر الشبيبة في جامعات وكليات قطاع غزة.

وقال النائب في المجلس التشريعي عن حركة “فتح” ومعتمد ساحة غزة، ماجد أبو شمالة، في كلمة له خلال المجلس، “إن القضية الفلسطينية تمر اليوم بأصعب الظروف التي لم تعشها طوال تاريخ النضال، حيث تآمر القريب والبعيد على إجهاض المشروع الوطني وتعميق الانقسام”.

وشدد أبو شمالة على أن الشهداء الذين ضحوا في تاريخ الصراع مع الاحتلال لم يقدموا حياتهم رخيصة لأجل أن نصل إلى هذا الواقع البائس، وقال: “ليس لأجل لجان بائسة تجتمع في رام الله لأجل انتقاء أسوأ السبل لمعاقبة سكان قطاع غزة الذين يحاصرهم الاحتلال ويتآمر عليهم العالم”.

وأضاف: “هؤلاء يعاقبون أبناء القطاع الصامد في لقمة عيشه، في سفره وترحاله، في علاج مرضاه، تعاقب موظفيه، أبناء غزة ليسوا متسولين لا للمقاطعة ولا لغيرها، فهي كفيلة بأبنائها لو توفرت لها أموال ضرائبها تستطيع تدبر أمرها”.

وأشاد أبو شمالة بموقف الشبيبة التي أخذت على عاتقها النهوض بالحركة الطلابية، وطالب ادارات الجامعات بإتاحة المجال أمام الكتل الطلابية لممارسة أنشطتها دون عراقيل، مؤكداً على أن قيادة حركة فتح بساحة غزة ستضع امكاناتها في خدمة شبيبتها العملاقة”.

واختتم كلمته قائلًا: “هذا الواقع السيء نستطيع تغييره، لكن ليس بالتمني، إنما بإرادة الشباب التي ستقهر المستحيل الذي لا مكان له في أبجديات شعبنا”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل الأكاديمية نادرة شلهوب من القدس

شفا – اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، المحاضرة في “الجامعة العبرية” في القدس، بروفيسور نادرة شلهوب، …