القائد محمد دحلان : ” ريم بنا ” أيقونة الحب والسلام .. سلام لروحك التي ما زالت ترفرف في سماء الوطن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 مارس 2018 - 8:19 مساءً
القائد محمد دحلان : ” ريم بنا ” أيقونة الحب والسلام .. سلام لروحك التي ما زالت ترفرف في سماء الوطن

شفا – نعى القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانيه محمد دحلان ، اليوم السبت ،الفنانة الفلسطينية إبنة مدينة الناصرة ريما البنا ، التى وافتها المنية صباح اليوم.

وقال القائد دحلان في تدوينة عبر حسابه على فيس بوك”من يزرعون الأمل لا يمكن أن يرحلوا…من ينشرون الحب لا يمكن أن يرحلوا…من يغنون السلام لن يغادروا”.

وأضاف النائب محمد دحلان “ريم_بنا إبنة الناصرة والجليل، أيقونة الحب والسلام ،سلام لروحك التي ما زالت ترفرف في سماء الوطن.”

وريم بنا مغنية وملحنة فلسطينية كما أنها موزعة موسيقية وناشطة، وُلدت في العام 1966، بمدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل، وهي ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ.

درست ريم بنّا الموسيقى والغناء في المعهد العالي للموسيقى في موسكو وتخرجت العام 1991، بعد ست سنوات أكاديمية درست خلالها الغناء الحديث وقيادة المجموعات الموسيقية.. ولها عدة ألبومات موسيقية يطغى عليها الطابع الوطني كما أن لها عدة ألبومات أغاني للأطفال، ولها أيضاً العديد من المشاركات في احتفاليات ونشاطات عالمية لنصرة حقوق الإنسان.. ويتميز أسلوبها الموسيقي بدمج التهاليل الفلسطينية التراثية بالموسيقى العصرية.

رابط مختصر