8:33 صباحًا / 25 يونيو، 2019
آخر الاخبار

بالأحذية.. طرد مندوب الدوحة في غزة ونزع علم قطر

شفا – تعرض المندوب القطري محمد العمادي، للطرد في غزة بعد زيارته مستشفى الشفاء ، وأظهر مقطع فيديو غضب العاملين في المستشفى من المندوب العمادي، إذ رموه بالأحذية، ومزقوا علم قطر، ونزعوا شعارات المساعدات القطرية

وبرر المهاجمون فعلتهم بأن المساعدات القطرية غير حقيقية، وتهدف إلى تعزيز الانقسام الفلسطيني. من ناحية أخرى، استبقت منظمات حقوقية في أوروبا الدورة الـ37 لمجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، المقرر انعقادها بعد أسبوع، ونظمت، أمس، منتدى دولياً حول «مقاضاة قطر»، في جنيف. ونظم المنتدى المعني بملاحقة الإرهاب القطري أمام المحاكم الدولية والمحافل الدولية، كل من المنظمة الإفريقية للتراث وحقوق الإنسان، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا. وقال المدير التنفيذي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا مدير مكتب جنيف، مهند النعيمي، إن المنتدى الدولي شارك فيه ممثلو منظمات حقوقية دولية وخبراء مقررة مشاركتهم في أعمال الدورة الـ37 لمجلس حقوق الإنسان، التي تعقد يوم 26 فبراير الجاري.

وأشار إلى أن المنتدى استعرض وناقش ثلاثة تقارير حقوقية، سترفع إلى دورة مجلس حقوق الإنسان، تكشف عن انتهاك دولة قطر القانون الدولي والاتفاقيات والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، لافتاً إلى أن تلك التقارير أشرف على إعدادها خبراء وممثلون من القانونيين والضحايا والحقوقيين. وجاء التقرير الأول حول سحب قطر جنسية نحو 5000 من مواطنيها من أبناء قبيلة الغفران، فيما وثق التقرير الثاني تمويل قطر للإرهاب العالمي، واهتم التقرير الثالث بانتهاك قطر حقوق العمالة الوافدة العاملة في المنشآت الرياضية لكأس العالم لكرة القدم 2022.

شاهد أيضاً

هاشتاغك يا وطن !!! (على هامش مؤتمر البحرين) بقلم : ثائر أبو لبدة

هاشتاغك يا وطن !!! ( على هامش مؤتمر البحرين ) بقلم : ثائر أبو لبدة …