6:59 صباحًا / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

أبو مهادي : المطلوب اعلان استراتيجية جديدة لمواجهة أمريكا بعد قرار تقليص المساعدات

شفا – تطرق الكاتب والمحلل السياسي محمد أبو مهادي، لتوابع قرار الولايات المتحدة بخفض المساعدات عن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين على الوضع الفلسطيني الداخلي، موضحا أن هذا القرار محاولة ابتزاز رخيصة تعبّر عن منهج البلطجة الذي اعلنته ادارة ترامب في وجه العالم

وقال أبو مهادي، إن من أبرز توابع هذا القرار ، أن الأوضاع ستزداد صعوبة في غزة ولبنان، خصوصا أن هذا القرار يتزامن مع عقوبات تفرضها السلطة واسرائيل.

وأضاف، أن التقليصات المالية إن طالت السلطة فهي لن تطال موازنات الأجهزة الأمنية، وإن فعلت ستعترض اسرائيل على ذلك، “لأن إنهيار السلطة أو تفكيكها يعني سقوط آخر الاوهام السياسية والتي استمرت لأكثر من عقدين من الزمن، وكانت اسرائيل فيهما تستفيد إلى أقصى حد بالاستيطان وتهويد القدس وبناء جدار الفصل العنصري وشنّ الحروب بما رافقتها من جرائم.

وأكد أبو مهادي، أن هذا القرار هو محاولة ابتزاز رخيصة تعبّر عن منهج البلطجة الذي أعلنته ادارة ترامب في وجه العالم.

وأوضح ، أنه بعد فضيحة ترامب التي أثارها كتاب غضب ونار، اقتربت لحظة مغادرة هذا المعتوه من البيت الأبيض، وأن المطلوب من القيادة الرسمية الفلسطينية حتّى تلك اللحظة، ان تعلن استراتيجيتها الجديدة بمرتكزات ثلاثة:

1- الانتفاضة الشعبية وتبنيها والمشاركة ومغادرة حالة التردد والتواطؤ عليها، فالاستمرار في هذه المراوحة تعني ان السلطة ستصطدم مع ابناء الشعب الفلسطيني، لا بدّ من اعادة هيكلة الاطر الفلسطينية بما يعزز الحراك الشعبي.

2- اعلان فشل اتفاق اوسلو وتحميل المسؤولية للاحتلال وامريكا وتبني خيار الدولة الواحدة، أو اعلان دولة فلسطينية تحت الاحتلال ومطالبة المجتمع الدولي الاعتراف بها، مع اعادة الطلب بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين( دراسة كلا الامرين).

3- استمرار العمل مع المجتمع الدولي رسميا وشعبياً، والاستفادة من كافة المنظمات الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية، مع اهمية احياء الصلة بكافة حركات التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية، وحركات المقاطعة.

وختم أبو مهادي ، إن الصمت أو التردد عن اعلان موقف من القيادة الفلسطينية الرسمية لا يبرره أيّ شيء، ولا يغني عن هذا الموقف كل خطابات الجعجعة التي مارسها عباسطيلة الفترة الماضية.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …