قوات السلطة تمنع الصحفيين من التغطية على معبر رفح وتحتكرها على تلفزيون السلطة فقط

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 نوفمبر 2017 - 10:31 صباحًا
قوات السلطة تمنع الصحفيين من التغطية على معبر رفح وتحتكرها على تلفزيون السلطة فقط

شفا – في إجراء هو الأول من نوعه، منعت إدارة معبر رفح في حكومة التوافق الصحفيين الفلسطينيين من تغطية فتح معبر رفح اليوم السبت، واقتصار التغطية على تلفزيون فلسطين.

واحتشد عشرات الصحفيين عند بوابة معبر رفح جنوب قطاع غزة، لتغطية أول أيام فتح المعبر الاستثنائي، والأول منذ تسلم حكومة الوفاق لمعابر القطاع، إلا أنهم مُنعوا من الدخول للمعبر وحرموا من التغطية الإعلامية بقرار من إدارة المعابر.

واستهجن الصحفيون قرار إدارة المعبر، والذي يُعد سابقة من نوعه، إذ تسمح وزارة الداخلية وهيئة المعابر السابقة في غزة للصحفيين من تغطية أيام فتح معبر رفح، ويتم تسليمهم بطاقات دخول، او إدراج كشوفات بأسمائهم عند بوابات المعبر الخارجية، لتسهيل خروج الصحفيين ودخولهم.

وقال الصحفي مثنى النجار المتواجد في معبر رفح، “إن عناصر الامن التابعة للسلطة منعتنا من دخول المعبر، وهذا يحدث لأول مرة”.

وأضاف، نحن نمارس عملنا الصحفي المعتاد وأردنا أن ننقل اليوم أجواء الوحدة الوطنية، وإبراز صورة الوحدة في أول فتح لمعبر رفح بعد استلام السلطة.

ولفت النجار الى أن العشرات من الصحفيين متواجدين عند بوابة معبر رفح، مشدداً رفض الصحفيين لاحتكار التغطية الصحفية على تلفزيون فلسطين.

رابط مختصر