9:57 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

النائب جمعة يطالب بسن قانون لتجريم “وعد بلفور”

شفا – طالب النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح، أشرف جمعة، بضرورة سن قانون لتجريم “وعد بلفور”، بالاستعانة بخبراء القانون الدولي، واعتماده فلسطينيا وعربيًا.

وشدد جمعة، خلال كلمته بالجلسة الطارئة للمجلس التشريعي الفلسطيني، التي عُقدت في غزة، اليوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى الـ 100 لوعد بلفور المشؤوم، على ضرورة اعتماد ذلك القانون من برلمانات الدول الصديقة لتجريم كل من بتعاطي مع هذا الوعد على كافة المستويات الفلسطينية والاقليمية والدولية، وكذلك الحكومة البريطانية والأشخاص الذين شاركوا فيها.

وحمل النائب الفتحاوي، بريطانيا، المسؤولية التاريخية والقانونية والأخلاقية والإنسانية، على ذلك الوعد المشؤوم، وتداعياته الجسيمة على ابناء الشعب الفلسطيني، وطالبها بالاعتذار والتعويض.

وقال جمعة، إن “جلسة اليوم” عُقدت لاستحضار “وعد بلفور” المشؤوم بكل ما حمله من آثار كارثية من قتل وتشريد ونكبة لأبناء شعبنا الفلسطيني، كحافز للنضال والجهاد والدفاع عن الهوية والأرض.

وعُقدت اليوم الأربعاء، في قطاع غزة، جلسة طارئة للمجلس التشريعي الفلسطيني، بمشارك ة الكتلة البرلمانية لتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، برئاسة النائب محمد دحلان، ونواب من حركة حماس، لمناسبة الذكرى المئوية لوعد “بلفور” المشؤوم.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …