6:19 مساءً / 23 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الرقب: “حل الدولتين” انتهى وإسرائيل تسعى لإفشال المصالحة

شفا – قال القيادي الفتحاوي، الدكتور أيمن الرقب، إن كل قرارات وإدانات مجلس الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية غير مجدية، ولا تتعدى مرحلة الشجب والإدانة، مؤكدًا أن “حل الدولتين” انتهى كليًا بسبب الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأوضح الرقب، خلال مداخلة على فضائية الغد ، الأربعاء، أن إسرائيل تسيطر بشكلٍ فعلي على 90% من الضفة الغربية، مشيرًا إلى أن مخالب كل المؤسسات الدولية والأممية تتكسر عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية، وتكتفي فقط ببيانات مقتضبة وإدانة وشجب.

وأضاف أن القرار رقم 2334 الذي أدان الاستيطان ولم تستخدم أمريكا الفيتو ضده، لم يغير شيئًا على الأرض، وأيضًا قرارات منظمة اليونسكو بشأن فلسطين لم تغير شيئًا هي الأخرى، وما زالت إسرائيل مستمرة في بناء مستوطناتها وتتمدد كيفما شاءت.

وأكد الرقب، أن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لحكومة نتنياهو، بالتوسع الاستيطاني والبناء كيفما شاء.

وطالب القيادي الفتحاوي، السلطة الفلسطينية بضرورة التحرك الجدي تجاه المحكمة الجنائية الدولية واتخاذ موقف جدي، وتقديم ملف الاستيطان، لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الأراضي الفلسطينية.

وحول ملف المصالحة وموقف إسرائيل منها، أكد الرقب، أن حكومة الاحتلال تسعى أن تكون المستفيد الأول من المصالحة، فهي تريد أن تخضع كل الشعب الفلسطيني والجميع كان يدرك ذلك، وستعمل على وضع الكثير من العقبات في وجه المصالحة لإفشالها.

وأضاف: “المصالحة مزعجة جدًا لإسرائيل، ومطالبتها باعتراف أي حكومة فلسطينية قادمة بالدولة الإسرائيلية، وتقديم معلومات عن ضباطها في غزة، يعني أنها لا تريد للمصالحة أن تستمر، وتسعى لإبقاء الصراع بين غزة والضفة الغربية”.

شاهد أيضاً

السلطة وأرجوحة القرار بقلم : طلال المصري

السلطة وأرجوحة القرار بقلم : طلال المصري تعودنا في كل بداية أزمة داخلية أو خارجية …