11:01 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

استمرارا لجهود لجنة المصالحة المجتمعية.. مهرجان حاشد للصلح في المحافظة الوسطى بالقطاع

شفا – رعت لجنة المصالحة المجتمعية مهرجانا في المحافظة الوسطى بقطاع غزة أعلنت فيه عن مصالحة تمت لثماني عائلات من شهداء الأحداث المؤسفة التي شهدها قطاع غزة إبان أحداث الانقسام، حيث شارك الآف المواطنين في القطاع، مساء اليوم الأحد.

وحضر الاحتفال أعداد كبيرة من قادة الفصائل ورجال الإصلاح ورجال القانون والمجتمع المدني وعائلات الشهداء وأعضاء من المجلس التشريعي وفي هذا الاحتفال القيت العديد من الكلمات الموثرة التي دعت الي وحدة الصف ورص الصفوف وطي صفحة الماضي السوداء وتكريس الوحدة الوطنية والسعي لانجاز وحدة وطنية شاملة.

وأكد رئيس لجنة المصالحة المجتمعية العليا د.خضر حبيب، الاستمرار قدماً في اتمام مصالحات ذوي شهداء الانقسام البغيض وكذلك العمل بكل جهد لبناء مجتمع يسوده السلم الاهلي، وكذلك نشر ثقافة التسامح وتعزيز مناعة المجتمع الوحدوية وتصليب الجبهة الداخلية لاستكمال مشروعنا الوطني الذي لم ينجز بعد في التحرير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد رئيس لجنة المصالحة المجتمعية في المحافظة الوسطي الاستاذ سمير ابو شمالة على الالتزام بالتفاهمات التي جرت في حزيران الماضي بالقاهرة والتي تعكس حرصا بتنفيذ الشق الخاص بالمصالحة المجتمعية طبقا لاتفاقيات القاهرة الموقعة عام ٢٠١١ وان هذه الجهود تأتي تاكيدا لمواصلة العمل وإزالة كل ما من شأنه إزالة العقبات علي طريق الوحدة الوطنية الشاملة.

وعبر السيد علاء الدين الشامي المتحدث باسم عائلات الشهداء، على اهمية جهود المصالحة والدفع بها للامام والعفو من اجل الوطن لانه اغلي من الجميع وانهم يحتسبون ابناءهم شهداءا ووقودا لتصحيح المسار وتوحيد الصفوف في مواجهة العدو الاول للشعب الفلسطيني.

وفي نهاية المهرجان تم توقيع صكوك المصالحة من طرف وكلاء الدم في اجواء تعكس اصالة شعبنا الفلسطيني وعظمته.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي “تكافل”، رعت توقيع وثيقة الصلح المجتمعي “جبر الضرر” بين 20 عائلة من أسر شهداء أحداث الانقسام في محافظات رفح وخان يونس وغزة وشمال غزة، في إطار سعيها المتواصل لإنجاز ملف المصالحة المجتمعية وفق تفاهمات القاهرة.

ويعتبر ملف المصالحة المجتمعية من الملفات المهمة وتوليه “تكافل” أولوية وأهمية كبيرة لإنجازه على طريق تحقيق المصالحة الشاملة، وإنهاء الانقسام القائم في الأراضي الفلسطينية منذ منتصف حزيران (يونيو) 2007.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …