6:19 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

النائب ابو شمالة يعلن الإفراج عن مجموعة جديدة من معتقلي فتح في غزة

شفا – قال النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية ماجد أبو شمالة، الأمين العام للجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي، إن مجموعة جديدة من المعتقلين من أبناء حركة فتح في غزة، يتم الإفراج عنهم حاليًا، في إطار الجهود التي بذلتها اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية.

وعبر النائب أبو شمالة، في منشور مقتصب اليوم الأحد، عن أمله في إغلاق هذا الملف نهائيًا والإفراج عن كافة المعتقلين في شقي الوطن.

وكانت داخلية غزة قد أعلنت صباح اليوم الإفراج عن 5 موقوفين على ذمة قضايا متعلقة بالمساس بالأمن الداخلي في القطاع، ضمن تفاهمات المصالحة المجتمعية، إلا أنها لم تعلن أسماء المحررين الخمسة بعد.

وقال أبو شمالة بانه تم الإفراج عن كل من المعتقلين السياسيين ، حسن محمد الزنط و صبحي احمد أبو ضاحي و عاهد أبو قمر كدفعة أولى في إطار المصالحة المجتمعية معرباً عن أمله بإطلاق كافة المعتقلين السياسيين في القريب العاجل.

وفي نهاية آب/ أغسطس الماضي، أعلن أبو شمالة، تلقي لجنة “تكافل” ردودًا إيجابية حول المعتقلين من حركة فتح، وأنه سيتم الإفراج عن بعضهم وتأخير الإفراج عن آخرين لحين إنهاء المصالحة المجتمعية، ومن عليه قضايا دم سينتظر حل المشكلة مع العائلات.

كما أعلن وقتها عن الإفراج عن 3 من المعتقلين السياسيين، وهم حسن محمد الزنط، صبحي أحمد أبو ضاحي، وعاهد أبو قمر، كدفعة أولى في إطار المصالحة المجتمعية.

شاهد أيضاً

زاخاروفا تضيف سؤالا خامسا على أسئلة أربعة وضعتها برلين شرطا لمنح الجنسية الألمانية للاجئين

شفا – علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تصريحات وزيرة الداخلية …