1:29 مساءً / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

حماس تتهم أمن عباس باعتقال طلبة الجامعة في الضفة

شفا – اتهمت حركة حماس أجهزة السلطة في الضفة الغربية بمواصلة ملاحقاتها واعتقالاتها بحق طلبة الجامعات، مؤكدة أنها اعتقلت واستدعت جامعيين اثنين، فيما فشلت في اعتقال آخر عقب دهم منزله.

وأضافت الحركة في بيان لها مساء الجمعة أن أجهزة السلطة تواصل أيضا اعتقال جامعيين آخرين على خلفية نشاطهم النقابي داخل حرم الجامعات، إذ يواصل أحد الطلبة إضرابه عن الطعام منذ 5 أيام لاعتقاله غير القانوني.

وبحسب البيان فإنه في نابلس اعتقل جهاز الوقائي الطـالب في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة النجاح مـؤمن غلمي بعد استدعائه للمقابلة أول أمس، فيما تواصل أجهزة السلطة في نابلس اعتقال زميله أحمد درويش لليوم الثالث على التوالي.

في السياق اقتحمت الأجهزة الأمنية للمرة الثالثة منزل عضو مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح موسى دويكات، وهددت باعتقال والده ووالدته وأشقائه، كما هددت بإطلاق النار عليه إذا لم يسلم نفسه.

وفي قلقيلية استدعى الوقائي الطالب في جامعة النجاح إسماعيل جواد صوان، واحتجزه لساعات، وسلمه استدعاءً لمراجعته يوم الأحد القادم.

من جانبه يواصل منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت أسامة مفارجة إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ5 على التوالي رفضاً لاعتقاله السياسي، حيث أفادت تقارير بتعرضه لتعذيب وشبح شديدين من قبل المحققين.

شاهد أيضاً

إصابات بالرصاص المطاطي بمواجهات مع قوات الاحتلال وسط رام الله

شفا – أصيب فجر اليوم، خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات …