7:53 صباحًا / 23 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الرقب : موقف دحلان لن يتغير من دعم المصالحة

شفا – أكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس المفتوحة القيادي في حركة فتح، الدكتور أيمن الرقب، على ثبات موقع النائب والقائد محمد دحلان، تجاه دعم جهود المصالحة الوطنية، لاسيما بعد قرار حركة حماس حل لجنتها الإدارية في قطاع غزة.

وقال الرقب في تصريحات صحفية، إن قرار حركة حماس لاقى ترحيبًا كبيرًا في الأوساط السياسية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن القائد دحلان، ثمن تلك الخطوة، مناشدًا الجميع بالاستجابة لها على طريق الوحدة الوطنية.

وأوضح أن دحلان أصدر بيانًا يشيد فيه بتجاوب حركة حماس مع جهود المصالحة الفلسطينية، قائلًا «إن حركة حماس أزاحت بذلك الذرائع التي كان يضعها أبو مازن شرطاً للمضي بالمصالحة، مشيدًا بدور الأشقاء في مصر العروبة وجهدها لإعادة الوحدة الفلسطينية».

وتابع الرقب: «دحلان أكد أهمية الدور المصري في هذه المرحلة، وأن ما يحدث هذه الأيام يبرهن على دور مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية الوطنية، مشيرًا إلى أن مصر التي قدمت آلاف الشهداء في معارك الشرف على أرض فلسطين، كانت وما تزال الأكثر حرصا على القضية الفلسطينية، وبرهنت في كل مرة على أن دوافعها في ذلك هي قوميتها وانتصارها للعروبة، ودفاعها عن مصالح الأمة كلها».

وفي ختام تصريحاته، قال الرقب: «دحلان شدد على موقفه الثابت تجاه دعم جهود المصالحة الوطنية، وقد أعلن هذا الموقف منذ البداية، ودعا كافة الأطراف للمضي في هذا الممر الإجباري والوحيد لإنجاز وحدة الشعب وفصائله وقواه الحية».

وكانت حركة حماس، أعلنت عن حل لجنتها الإدارية في قطاع غزة، ودعت حكومة «سلطة عباس» للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا، في إطار التفاهمات التي تم التوصل إليها في القاهرة بين تيار الإصلاح الديموقراطي بحركة فتح في غزة بقيادة النائب دحلان، وحركة حماس لتخفيف المعاناة عن أهل غزة.

شاهد أيضاً

الإمارات .. رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني الـ 89 للمملكة

شفا – بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” …