بالصور… “إصلاحي فتح” ببلجيكا يشارك في مهرجان “التضامن” لإحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 4:29 مساءً
بالصور… “إصلاحي فتح” ببلجيكا يشارك في مهرجان “التضامن” لإحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

شفا – شارك التيار الإصلاحى الديمقراطى بحركة فتح – ساحة بلجيكا ولوكسمبورغ – في مهرجان عيد التضامن البلجيكي ‘المانفيستا’، الذي ينظمه حزب العمال البلجيكي ‘PVDA’ سنويا على شاطئ بحر الشمال بمدينة بريدا البلجيكية.

وأقام التيار الإصلاحى معرضا للصور لتسليط الضوء علي قضية شعبنا العادلة، واشتمل المعرض على قسم يسلط الضوء علي قضية الأسري الفلسطينين في سجون الاحتلال الإسرائيلي؛ وقسم آخر يظهر صور جدار الفصل العنصري، وقسم ثالث يظهر الدمار التى خلفته حرب عام 2014 على غزة، والقسم الأخير لصور متعددة كصور القائد الشهيد “ياسر عرفات” و الخرائط و صور القدس والنكبة، ومجزرة صبرا وشاتيلا و التى يصادف اليوم مرور 35 عاما علي هذه الذكرى الأليمة علي قلوبنا.

كما قدم عدد من كوادر وأنصار الحركة ببلجيكا ولوكسمبوغ عرضا للدبكة الفلسطينية.

وخلال المهرجان، أعرب العديد من المتضامنين العرب والأجانب عن دعمهم لنضال الشعب لفلسطيني وعن مطالبتهم بمقاطعة دولة الاحتلال اقتصاديا.

وأكد أمين سر ساحة حركة فتح في بلجيكا ولوكسمبورغ، محمد ابو شمالة في كلمته أن حركة فتح وكوادرها وعناصرها فى الساحة البلجيكية تثمن موقف حزب العمال البلجيكي في حشد أكبر جبهة تضامنية من الأحزاب السياسية والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني في بلجيكا من أجل مقاطعة دولة الاحتلال.

وتطرق أبو شمالة إلى أنه يصادف اليوم الذكرى الـ 35 لمجزرة صبرا وشاتيلا التي نفذت عام 1982 بلبنان، مؤكدًا على أن هذه الجرائم تعتبر جرائم بحق الإنسانية ولا تسقط بالتقادم و أنه لابد من تقديم الجناة للمحاكم الدولية، مؤكدًا على حق شعبنا الفلسطيني بالحرية وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

رابط مختصر