9:03 صباحًا / 19 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

بالفيديو.. عصفور : «أوسلو» انتهت ولابد من إعلان دولة فلسطين «فيديو»

 

شفا – أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، حسن عصفور، مساء اليوم الأربعاء، أن اتفاقية أوسلو التي يمر عليها أربعة وعشرون عامًا، انتهت باستشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات، مشيرًا إلى أنه ومنذ عودة الوفد الفلسطيني من كامب ديفيد2، وما يجري من وقائع سياسية فلسطينية حالياً ليس له علاقة بإتفاقية «أوسلو».

وأضاف عصفورخلال لقاءه في برنامج وراء الحدث، المذاع عبر قناة «الغد» الفضائية؛ والذي يقدمه الزميل الإعلامي بهاء ملحم، أن حركتي الجهاد الاسلامي وحماس خاضتا أكثر عمليات المقاومة المسلحة في زمن ياسر عرفات، وأن أبو عمار هو من قاد المواجهات المسلحة مع إسرائيل لتثبيت شرعية الفلسطيني فوق أرضه، منذ أحداث النفق عام 1996، حتى استشهاده 2004، كاشفًا أن حماس والجهاد مارستا المقاومة في عهده بشكل ملحوظ وكبير وفعال، وما بعد عرفات لا يذكر لهما أعمال مسلحة ضد إسرائيل.

وأكد عصفور أن تحميل اتفاقية «أوسلو» كل المساوئ السياسية الجارية حالياً هو تضليل، وليس حقيقياً، فأوسلو انتهت، باغتيال عرفات من قبل إسرائيل.

وأضاف أن ممارسات إسرائيل على الواقع تؤكد أن أوسلو لم تكن، فالحديث على أن الواقع المعاش اليوم ناتج عن سلبيات اتفاقية «أوسلو»، يعتبر كلام تضليل ولا يمت للحقيقية بصلة.

وطالب الوزير السابق في نهاية حديثه، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سحب منظمة التحرير الفلسطينية اعترافها بإسرائيل، حتى تعترف اسرائيل بالدولة الفلسطينية، و اعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وفق قرار الأمم المتحدة عام 2009، معتبرًا القرارين بمثابة الورقة الرابحة بيد عباس.

[embedyt] https://www.youtube.com/watch?v=usCrICCwTgo[/embedyt]

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الاعتداء الإرهابي على حقل الشيبة البترولي في السعودية

شفا – أدانت دولة الإمارات الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي …