1:31 مساءً / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مخابرات عباس تعتقل 5 شبان دون تهمة واضحة

شفا – يواصل جهاز «مخابرات عباس»، لليوم الثاني على التوالي، اعتقال خمسة شبان من الضفة الغربية المحتلة، دون تهمة واضحة.

واعتقل جهاز مخابرات كلًا من: الشاب صفوان جمال عمرو من القدس، والشاب قصى زياد الفاخوري وعبدالرحمن فوزي الخطيب من الخليل، ثم اعتقلت لاحقًا الشاب مصعب أبو اشخيدم من الخليل، ومددت اعتقالهم لـ48 ساعة واعدة بالافراج عنّهم دون آليات واضحة.

فيما يواصل الطالب الجامعي، أسعد الطويل، من سكان قرية فرعتا شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، والمعتقل لدى جهاز مخابرات، محمود عباس، منذ خمسة أيام إضرابه عن الطعام.

ويزعم جهاز المخابرات أن سبب الاعتقال يرجع إلى إيقاف الشبان لسؤالهم، لكنّهم لم يستجيبوا لعناصر المخابرات بالمكان وحاولوا الفرار، ما دفع العناصر إلى الشكوك فيهم واعتقالهم، وذلك ما ينفيه الشبان المعتقلين لعائلاتهم مؤكدين أنهم استجابوا من المرة الأولى عندما أوقفهم جهاز المخابرات بالقرب من منطقتهم.

ومن جهتها، ذكرت مصادر عائلية، أن الطويل، الذي نقل اليوم الأحد إلى سجن«أريحا»، أن جهاز المخابرات منع زيارة ابنهم أو إدخال الملابس له، وأبلغهم صباح اليوم أن ابنهم معتقل على ذمة المحافظ وتم نقله إلى سجن أريحا المركزي.

واعتقل الطويل الأربعاء الماضي بعد توجهه لمقابلة مخابرات قلقيلية والتي كانت تحاول اعتقاله قبل عيد الأضحى، ووجهت له تهديدات لتسليم نفسه إلا أنه رفض تسليم نفسه مصرّا على قضاء العيد بين عائلته.

وأكدت المصادر أن الطويل أبلغ ذويه اعتزامه البدء بإضراب مفتوح عن الطعام فور اعتقاله.

يذكر أن الطويل (20 عامًا) طالب في بداية السنة الثالثة في جامعة النجاح بنابلس، ويدرس التاريخ وهو متفوق في دراسته.

وأعربت المصادر عن شكوكها بأن ابنها نقل إلى سجن «أريحا» منذ بداية اعتقاله بعكس ما أبلغهم به جهاز المخابرات، مبدية خشيتها من تعرضه للتعذيب الشديد وأن ما يتعرض له يأتي بدافع الانتقام، حيث قال لهم مدير التحقيق لدى السؤال عنه: “بدنا نربيه حتى يتعلم”.

وكان الطويل اعتقل العام الماضي لدى المخابرات مدة 17 يومًا، وتعرض في حينه للتعذيب الشديد كما اعتقل هذا العام مدة 7 شهر في سجون الاحتلال وأفرج عنه قبل شهور قليلة.

شاهد أيضاً

إصابات بالرصاص المطاطي بمواجهات مع قوات الاحتلال وسط رام الله

شفا – أصيب فجر اليوم، خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات …