7:40 مساءً / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

قيادي بحركة فتح : لهث القيادة الفلسطينية خلف «الوهم» الأمريكي مضيعة للوقت

شفا – قال القيادي بحركة فتح، الدكتور أيمن الرقب، أن حكومة نتنياهو مُصرّة على إفشال جهود الإدارة الأمريكية لعودة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وعودة الحياة للعملية السياسية من خلال وضع العصي في دواليب عجلة الحراك الأمريكي.

وأوضح الرقب، في تصريحات خاصة لصحيفة الدستور المصرية ” أن الوفد الأمريكي الذي زار الأراضي الفلسطينية- قبل عدة أيام- طلب من قيادة السلطة بضبط النفس وعدم اللجوء إلى أعمال أحادية، مؤكدا موافقة السلطة، لافتا إلى أنه أهمية التهدئة بعد أحداث الأقصى وخاصة قبل زيارة رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس حكومة الاحتلال نتنياهو نيويورك منتصف الشهر الجاري.

وتوقع الرقب أن عقد اجتماع بينهما، خلال هذه الزيارة- بوجود الرئيس الأمريكي ترامب، وخاصة أن الوفد الأمريكي أبلغ السلطة الفلسطينية أن عودة المفاوضات دون شروط حيث كان إيقاف الإستيطان أحد أهم شروط السلطة لعودة المفاوضات.

وأكد القيادي بفتح إلى أن الإعلان عن بناء وحدات استيطانية جديدة أكبر دليل على عدم رغبة الاحتلال بأي تحرك للعملية السياسية، حيث يسيطر اليمين الصهيوني المتطرف على القرار داخل حكومة الاحتلال، مؤكدا أن لهث القيادة الفلسطينية حول الوهم الأمريكي مضيعة للوقت.
وشدد الرقب أن توحيد الجبهة الداخلية أهم من هذا الوهم والشعب الفلسطيني هو القادر على مواجهة حكومة الاحتلال المتطرف ومستوطنيه وتجربة المقدسيين الشهر الماضي اكبر دليل.

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …