1:28 مساءً / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

رسالة مهمة موجهة للمفوض العام للأونروا ” بيير كرينبول” بقلم : النائب عبد الحميد العيلة

رسالة مهمة موجهة للمفوض العام للأونروا ” بيير كرينبول” بقلم : النائب عبد الحميد العيلة

رسالة مهمة للمفوض العام للأونروا بيير كرينبول، توضح معاناة اللاجئيين الفلسطينين في قطاع غزة والحصار المتواصل منذ سنوات على القطاع .. والذي ساهم في إرتفاع نسبة البطالة لأكثر من 60‎%‎ كما أن نسبة البطالة بين خريجي الجامعات وصلت إلى نسبة 90‎%‎ الأمر الذي يهدد بكارثه إنسانية لا يحمد عقباها .. وفي ظل قطع وتخفيض الرواتب للموظفين في غزة التابعين للسلطة الفلسطينية في رام الله والذي ساهم في الكثير من المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ..
والعالم كله يدرك أن قطاع غزة يعاني من نقص شديد في كمية المياه الصالحة للشرب .. ولا يوجد طعام كافي لعشرات الآلاف من الأسر المحتاجة .. كما وإزدادت نسب الفقر بشكل كبير ومتصاعد ..
ومع تزايد هذه المشاكل والأخطار نلاحظ أن الأونروا تخفض من أنشطتها في جميع البرامج الخدماتية والإنسانية للاجئين في قطاع غزة وكأنها تساهم مع الآخرين في حصار قطاع غزة !!..
والأسوأ أن نشاهد برنامج عقيم وخطير لتوزيع الحصص (الطرود) الغذائية تم تصميمه في رئاسة الوكالة بعمان دون الرجوع لأرض الواقع في القطاع وهذا البرنامج ما يسمى ” الكابونات ” يصرف فيه المساعدة للأغنياء ( تحت بند أنهم غير موظفين)! .. ويتجاهل عشرات الآلاف من الفقراء أو أصحاب الدخول المتدنية جدا !..
وحينما يراجع الفقراء بالشكوى لمراكز وكالة الغوث المنتشرة في القطاع للإحتجاج على على عدم شمولهم في هذه المساعدات فإنهم يتلقون الرد الرسمي من قبل الموظفين بأن البرنامج لا يتلقى حلول لهذه المشاكل إلا بعد عام ..
وسؤالي للمفوض العام أين الشفافية والعدل في توزيع هذه المساعدات في ظروف يعيشها القطاع هذه الأيام وهي الأسوأ على الشعب الفلسطيني ؟!!
لماذا لا تقوم الأونروا بزيادة البرامج الإغاثية ضمن برنامج الطوارئ وهي المسؤولة عن اللاجئين ؟!!
أين دور الأونروا في الضغط على السلطة وإسرائيل لكسر الحصار عن قطاع غزة ؟!! غزة ذات ال 45 كيلو متر مربع أصبحت سجن لإثني مليون لاجئ بدون كهرباء ولا ماء والعالم كله يشارك في هذه الجريمة بحق هؤلاء الأطفال والشيوخ والمرضى فعليكم الآن التدخل السريع قبل الإنفجار المتوقع في أي لحظة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقطع المياه عن قرية بردلة بطوباس

شفا – أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، كافة فتحات المياه الرئيسية، المغذية لقرية …