6:35 مساءً / 17 يونيو، 2019
آخر الاخبار

السنوار : التفاهمات مع النائب محمد دحلان للنهوض بالمشروع الوطني وإنقاذ غزة

 شفا – أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، أن حركته لن تسمح بفصل قطاع غزة عن الضفة، وأن قرار الفصل يعد انتحارًا للمشروع الوطني، مشددًا على أن “حل اللجنة الإدارية هو أسهل قرار يمكن أن تتخذه الحركة”، في حال تم اقناعهم بأنه لا عودة إلى الحلقة المفرغة التي يدخلنا بها أبو مازن.

تصريحات السنوار، جاءت خلال لقاء تشاوري استمر لمدة 4 ساعات متواصلة، حول أزمات غزة والمشروع الوطني، دعا إليه عددًا من الكتاب والمثقفين من مختلف التوجهات في القطاع، اللذين وضعوا تصورات ومقترحات وناقشوا عديد من القضايا الهامة.

وخلال اللقاء، أشاد السنوار بالدور النضالي للقائد الفلسطيني البارز والنائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان، مؤكدًا صدق الطرفين كشركاء لاستنهاض المشروع الوطني وفكفكة أزمات غزة.

كما أشاد بالدور المصري وتفاهمات القاهرة في اتجاه حل تلك الأزمات، مشيرًا إلى أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد انفراجات في الوضع الداخلي لأهلنا في غزة وخطوات لاستنهاض الحالة الوطنية والثقافة الوطنية والتي تصب في حالة الاستنهاض للمشروع الوطني.

وحول ما يدور من أحاديث حول الاشتباكات مع قوات الاحتلال، أكد السنوار أن حركة حماس لا تسعى حاليًا للمواجهة مع الإسرائيليين، محذرًا في الوقت نفسه سلطات الاحتلال، من أي حماقة يمكن أن تُرتكب ضد قطاع غزة، وقال: “إذا حصلت المواجهة، سنهشمهم”.

وكان ممن حضر الجلسة المحلل السياسي إبراهيم المدهون، الكاتب أكرم عطا الله، صلاح عبد العاطي، هاني حبيب، طلال عوكل، فايز ابو شمالة، حسام الدجني، توفيق ابو شومر، محسن رمضان، صالح النعامي، حسن عبده، مصطفى إبراهيم، سميح خلف، وفهمي شراب، وغيرهم”.

شاهد أيضاً

17 من أهالي معتقلي غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم بـ”رامون”

شفا – توجهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي المعتقلين من قطاع غزة لزيارة …